كيفية تجنب تجسس التطبيقات من كاميرا آيفون

تتوفر معظم التطبيقات في المتجر من مطورين مغمورين، لا يجب أن نضع كل ثقتنا فيهم، فالتطبيقات قد تستغل فرصة منحها إذن الوصول للكاميرا وتتجسس عليك، وأحيانا بدون قصد كما حدث بسبب خلل في تطبيق فيسبوك مؤخرا، فكيف تضمن أنها لن تفعل ذلك على آيفون؟

قم برفض أذونات الكاميرا

كيفية تجنب تجسس التطبيقات من كاميرا آيفون

اعتدنا أن نمنح التطبيقات جميع الأذونات التي تطلبها عند فتح التطبيق أول مرة، بعض هذه الأذونات قد تكون ضرورية لعمل التطبيق، وبعضها الآخر يمكن الاستغناء عنه، مثل إذن استخدام الكاميرا في تطبيق Uber، وعليه لا تخجل من رفض إذن الوصول للكاميرا إذا كنت تعتقد أن التطبيق لن يحتاج هذا الإذن.

عندما ترفض إذن الوصول للكاميرا، فإنه عندما يحاول التطبيق استخدام الكاميرا، سيظهر طلب الإذن من جديد، أو ستظهر واجهة الكاميرا سوداء.

عادة التطبيقات المخصصة لالتقاط صور أو فيديوهات، والتطبيقات المخصصة لعمل مسح (Scan)، والتي تعتمد تقنيات الواقع المعزز تحتاج لإذن الوصول للكاميرا بشكل دائم، وعداها قد تستخدم فيه الكاميرا لمرة أو اثنتين، وفي النوع الأخير من التطبيقات ننصحح بتعطيل إذن الوصول للكاميرا بعد الفراغ من استخدامها، كما سنشرح.

إدارة إذن الوصول للكاميرا

كيفية تجنب تجسس التطبيقات من كاميرا آيفون

يمكنك دائما منع تطبيق من الوصول إلى الكاميرا من الإعدادات > الخصوصية > الكاميرا، وقم بتمرير الشريط الأخضر أمام التطبيقات الممنوحة إذن الوصول للكاميرا. ومن هنا يمكنك أيضا إعادة منحها إذن الوصول للكاميرا.

 

اقرأ أيضا  حيلة التنقل السلس بين التطبيقات على آيفون بزر هوم
المصدر المصدر الأصلي