لإرضاء المستخدمين.. تحديثات جديدة على سناب شات

يحتل تطبيق سناب شات المركز الأول بين تطبيقات التواصل الاجتماعي في دول الخليج، حيث يستطيع المستخدم نشر مقاطع قصيرة من الفيديو بتأثيرات مميزة. ومؤخرا قام العديد من المسوقين الإلكترونيين باستغلال هذا التطبيق الفعال في نشر الوعي التجاري حيال منتج أو خدمة ما. لكن سرعان ما توالت نداءات المستخدمين مطالبة بإمكانيات جديدة تتيح فكرة إدراج روابط مباشرة يتم إرفاقها بمقاطع الفيديو أو الصور المرفوعة عبر حساب السناب شات.

واستجابة لرغبة مستخدمي التطبيق، قام فريق تطوير سناب شات بإطلاق أحدث نسخة من البرنامج بحيث تحتوي على ميزة مشاركة الروابط المباشرة عن طريق إرفاقها بمقاطع الفيديو أو الصور المنشورة علي الحسابات والتي تمت مشاركتها من قبل أصحاب حسابات السناب شات عبر التطبيق.

كيفية استخدام ميزة الروابط المرفقة الجديدة

عند القيام بالتقاط الصور أو تسجيل مقاطع الفيديو، سوف يظهر خيار جديد ضمن خيارات النشر والتعديل علي شكل «مشبك» وهو الرمز المستخدم في خاصية إدراج رابط تشعبي Hyper­link. وبالضغط عليه سيتم فتح صندوق لوضع رابط إلكتروني لصفحة ويب تخص الفيديو أو الصورة المرفقة بمزيد من التفاصيل مثل صفحات الأخبار، المقالات، ألبومات مصورة، مواقع التجارة الإلكترونية أو أي من شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى.

 وقد لاقت هذه الميزة الجديدة من سناب شات رواجا هائلا بين مستخدمي البرنامج خاصة من المسوقين وأصحاب الأعمال حيث أصبحت الميزة أحد الأدوات التي يمكن من خلالها قياس نتائج الدعايات وحساب الزيارات القائمة للحساب محل العمل.

 ولم يكتف فريق تطوير سناب شات بإطلاق هذه الميزة فحسب بل تم دعم البرنامج بمتصفح داخلي كما هو الحال مع معظم تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك والويتشات، بحيث لا يحتاج المستخدم إلى تنصيب متصفح بعينه يتوافق مع إصدار نظام التشغيل الحالي للجهاز أو تطبيق السناب شات نفسه. وبالتالي يمكن للمستخدم الآن فتح الروابط المرفقة مباشرة من خلال التطبيق و معاينته والتبحر بمحتوياته مثله مثل أي متصفح ويب.

اقرأ أيضا  أفضل التطبيقات الرياضية لساعة أبل

وأعلن المتحدث الرسمي للشركة المطورة لتطبيق سناب شات أنهم في طريقهم لإطلاق مميزات جديدة متطورة منافسة منهم لتطبيق الفيسبوك الشهير بتفادي العيوب المأخوذة عليه أو كاستجابة أسرع لنداءات التطوير التي تمثل رغبات المستخدمين عامة والمسوقين الإلكترونيين بشكل خاص. وتأكيدا على ذلك قام فريق تطوير سناب شات بفصل القصص اليومية للحسابات عن الرسائل الشخصية بين مستخدمي التطبيق كل في جهة منفصلة على شاشة العرض. وتم إطلاق أول نسخة معدلة على متجر iTunes التابع لأنظمة تشغيل iOS بحيث يحتوي الجزء الأيمن من البرنامج على قصص الأصدقاء والمشاهير ويحمل الجزء الأيسر الرسائل الخاصة بين مستخدمي التطبيق والمجموعات الخاصة.

كما صرح فريق العمل أيضا أنه ليس من المنتظر تقديم التحديث السابق لإصدارات السناب شات التي تعمل على أجهزة الأندرويد إلا بعد الانتهاء من جميع أعمال التطوير لأجهزة الآيفون والآيباد التي تعمل بنظام iOS.