تحديث نوجا على هاتف Moto G4 Play

أطلقت شركة موتورولا في نهاية عام 2016 مجموعة هواتف ثلاثية تحمل الثلاثة اسم Moto G4، وبينما جاءت هواتف Moto G4 و Moto G4 بلس بنظام تشغيل نوجا، لم يحالف الحظ هاتف Moto G4 Play فلم يأتي بأحدث إصدارات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية كهواتف مجموعته، فدعم نظام تشغيل مارشيملو 6.0.

ولكن مع إصدار الهاتف صرحت الشركة أن الهاتف سيقبل التحديث لنظام تشغيل أندرويد نوجا، وسيدعم معه جميع مميزات استخدام واجهة الهاتف وفتح التطبيقات التي يتميز بها أندرويد نوجا، وبرغم أن التصريح حدد شهر يونيو الماضي كموعد لإمكانية بدء التحديث، إلا أن التحديث سيبدأ من الآن بعد تأخير أكثر من نصف عام حسب ما صرحت به الشركة في البداية.

لمن يستخدم هاتف Moto G4 Play حالياً بإمكانه التوجه لأحد فروع صيانة هواتف موتورولا لتحديث نظام الهاتف.

مواصفات هاتف Moto G4 Play

جاء هاتف Moto G4 Play بمواصفات متوسطة تناسب الفئة السعرية المتوسطة أيضاً فقد تم طرحه للبيع بسعر منخفض لم يتعدى 250 دولار، وقد جاءت مواصفاته على النحو التالي:

جاء الهاتف بأبعاد 144.4×72×9.9 ملم، وبهذا جاء الهاتف سميك بعض الشيء، وجاء وزنه 137 جرام وهو من الأوزان الخفيفة للهواتف الذكية، أما شاشة الهاتف فجاءت بحجم 5 بوصة ومثلت 66.3% تقريباً من مساحة الجهة الأمامية، والشاشة من نوع IPS LCD أما دقتها فجاءت متوسطة فهي 720×1280 بكسل.

وبالنسبة لمواصفات الهاتف التشغيلية فجاء بمعالج Qual­comm MSM8916 Snap­drag­on 410 وهو مناسب إلى حدٍ كبير للهاتف، وجاء بمعالج رسوميات Adreno 306 والذي وفر وضوح جيد للألعاب، أما نظام التشغيل فكما ذكرنا من مارشيملو 6.0، ومتاح الآن تحديثه لنظام أندرويد نوجا 7.0.

أما مساحة التخزين الداخلية بالهاتف فجاء بنسختين مختلفتين من حيث مساحة الذاكرة، ففي النسخة الأولى مساحة التخزين الداخلي 8 جيجابايت، وذاكرة الوصول العشوائي 1 جيجابايت فقط، أما في النسخة الثانية فبلغت مساحة الذاكرة 16 جيجابايت، والذاكرة العشوائية 2 جيجابايت.

اقرأ أيضا  ماذا نتوقع من الهواتف الذكية في 2018؟

وجاء الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل مع فلاش ليد، ودعم خاصية التركيز التلقائي، التركيز باللمس، العلامات الجغرافيا، والبانوراما، ودعم تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل، وجاءت الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابكسل.

وعن قوة أداء البطارية فجاءت بسعة 2800 مللي أمبير من نوع ليثيوم بوليمير، والبطارية قابلة للإزالة، ودعم الهاتف مستشعر التسارع والقرب، ومن المواصفات التي توفرت به أيضاً إلى جانب توافر شبكة الواي فاي دعمه لخاصية نقل بيانات الاتصال المعروفة بخاصية hotspot.

ويؤخذ على الهاتف خلوه من بعض المواصفات التي توفرت في بعض هواتف فئته السعرية، فلم يدعم الهاتف أدنى درجة من درجات المقاومة للماء، ولم يأتي بأي طبقة حماية للشاشة، كما لم يدعم مستشعر بصمة، كما لم يدعم الهاتف خاصية نقل البيانات السريعة NFC.