تحديث واتساب 2020 لن يصل لجميع الهواتف

استعدادا لدمج دردشة واتساب وماسنجر وإنستجرام مطلع 2020، أعلنت واتساب أن تطبيقها لن يعمل على جميع هواتف أندرويد وآيفون.

وشوقت تسريبات جديدة إلى ميزة مهمة لتبادل المعلومات الحساسة.

أولا مع إعلان واتساب، حيث أكدت الشركة المطورة أن تطبيقها لن يعمل على الأجهزة التي تشتغل بنظام أندرويد بإصدار 2.3.7 أو بنظام iOS 7 فما أقدم، بداية من فبرير 2020.

قد يكون السبب الأبرز لهذا التوجه هو دعم واتساب بمعايير أمان مثل التصديق بالبصبمة وواجهة برمجيات لا تدعمها الهواتف العتيقة؛ ومع ذلك، لن يؤثر القرار على شريحة المستخدمين، حيث لا توجد أجهزة كثيرة تشتغل بهكذا إصدارات قديمة من أندرويد وiOS. هذا ولن يكون بمقدور مستخدمي iOS 8 حذف التطبيق وإعادة تثبيته أو تعطيله وتفعيله.

هذا وقد كشف موقع WABetaInfo عن أحد المميزات المهمة التي قد نراها في واتساب، بعد العثور عليها ضمن أكواد تطبيق بيتا الاختباري، ألا وهي ميزة التدمير الذاتي للرسائل التي سبق وأتاحها سنابشات.

وباختصار فإن المستخدم سيكون قادرا على تعيين وقت لتدمير الرسالة بعده، 5 ثواني أو ساعة؛ على أن تُحذف الرسائل من التطبيق دون خيار لاسترجاعها، وهو بالتأكيد سيكون مفيدا لتبادل معلومات حساسة مثل بيانات الحسابات المالية.

وحاليا تسمح الميزة بتحديد رسالة أو مجموعة من الرسائل وحتى كامل المحادثة لحذفها، لكن هذا قد يتغير وقت إطلاقها للعامة، حيث يتوقع أيضا إضافة خيارات أكثر لتحديد فترة التدمير الذاتي.

المصدر Mashable WABetaInfo