ترجمة جوجل الفورية تتاح لجميع الهواتف.. كيف تحصل عليها الآن؟

113

عند الكشف عن هواتف Pixel 2 و Pixel 2 XL كشفت عن سماعات Pixel Buds والتي بعيداً عن انها طريقة من جوجل لمنافسة أبل قدمت ميزة حصرية وقتها وهي ميزة الترجمة الفورية من جوجل التي لم تكشف جوجل عن ما إذا كانت قاعدة لهواتف وسماعات أخرى أم ستظل حصرية لسماعات وهواتف جوجل ومتى من الممكن أن يتم ذلك.

الآن من الواضح أن الميعاد الذي حددته جوجل قد أتى حيث تم تعديل الصفحة الخاصة بسماعات Pixel Buds من جوجل ليضاف قسم جديد مكتوب به ان الترجمة الفورية من جوجل متاحة الآن على جميع سماعات جوجل اسيستانت وجميع هواتف اندرويد.

وكل ما تحتاجه الآن لاستخدام الميزة أن تمتلك سماعات تدعم جوجل اسيستانت بالإضافة إلى امتلاكك لهاتف اندرويد ليس أكثر. الأمر يختلف عند امتلاكك لهاتف من أبل حيث على الرغم من تمكنك لتنزيل واستخدام مساعد جوجل إلا أنك في الغالب لن تحصل على هذه الميزة من جوجل.

ولم تضع جوجل سماعات معينة مدعومة لذا فإن كانت لديك سماعات تدعم جوجل اسيستانت فعليك القيام بتجربة للميزة لترى إن كانت تعمل أم هناك مشكلة.

وتمكنك ميزة الترجمة الفورية من جوجل أن تقوم بالحديث من خلال السماعة لينطق الهاتف بشكل مباشر بترجمة ما قتله بلغة أخرى في إطار اللغات المدعومة حالياً بالنسبة للميزة.

قرار جوجل من الممكن أن يؤثر على سماعات Pixel Buds التي لم تحصل على نسخة جديدة مع هواتف Pixel 3 و  Pixel 3 XL التي تم الكشف عنها منذ أيام، لذا فمن الممكن أن تكون جوجل قد رأت أن حظر الميزة على سماعاتها أكثر من ذلك ليس صفقة رابحة خصوصاً عند النظر إلى مبيعات السماعات جيدا -والتي لا نعرفها-.

جوجل اعتادت على تقديم الخدمات المميزة للجميع مقدماً ثم الاستفادة منها لاحقاً عند وجود فرصة لذلك، لذا فإتاحة خدماتها على جميع الهواتف بعد إتاحتها على بيكسل لتحقيق بعض المبيعات للهواتف الخاصة بها هو أمر ليس غريب وبالتأكيد نتمنى استمراره بدلاً من تحولها إلى أبل أخرى تحاول جعل المستخدمين ينفقون المزيد لتجني المزيد ليس أكثر.