صور تصميم فيسبوك الجديد على الكمبيوتر

في مؤتمر F8 لمطوري فيسبوك، أعلنت الشركة إعادة تصميم تطبيقها على الهواتف وموقع الويب، وقد بدأ بالفعل إطلاق التصميم الجديد على الهواتف، واليوم بدأ وصول التصميم الجديد لموقع الويب، ما يعني أنه سيتم تعميمه للمستخدمين خلال الأسابيع القليلة القادمة.

خلال الأيام الماضية، اختارت فيسبوك عينة من المستخدمين وسألتهم إذا ما كانوا يرغبون في تجربة التصميم الجديد، ثم سألتهم عن اختيار الثيم الأسود أو العادي (الأبيض). مع العلم أنه يمكن تغيير الثيم في أي وقت من الإعدادات السريعة الذي أصبحت موجودة بالجانب الأيمن من الموقع.

ورغم أن تصميم فيسبوك الجديد مألوف المظهر، فيتمتع بواجهة نظيفة منظمة على نحو أفضل، وأبرز التغيرات هو تجميع أقسام فيسبوك في أيقونات تمثل تبويبات توجد أعلى منتصف الصفحة، حيث حصل كل من الإشعارات وماسنجر على تبويب خاص، إضافة لتبويبات الفيديو والمتجر والمجموعات والصفحة الشخصية.

وكل ما يتعلق بالإعدادات أصبح بالجانب الأيمن من الموقع، سواء إعدادات الواجهة نفسها مثل اختصار الوضع المظلم، أو إعدادات الحساب والخصوصية، وحتى تفضيلات عرض المحتوى في قسم آخر الأخبار. وبالجانب الأيسر يمكن إضافة اختصارات المجموعات، كما يوجد تبويبات خاصة مألوفة لخدمات ومميزات يقدمها فيسبوك. ودون مزيد من الإطالة، نترككم مع الصور.

المصدر Android Police