تعديلات مميزة يحصل عليها مساعد جوجل قريباً

رأينا خلال معرض MWC عدد من الإعلانات الجديدة التي أتت من الشركة العملاقة جوجل، والتي كان منها الإعلان عن أداة Flutter التي تتيح لأول مرة تطوير تطبيقات لأنظمة اندرويد و iOS في نفس الوقت، وهو أمر رائع بلا شك خصوصاً مع المزايا التي أضافتها جوجل والتي تسهل الأمر. ولكن مع الإعلان عن الأداة الجديدة لم تنسى جوجل الكشف عن بعض المزايا الخاصة بمساعد الذكاء الإصطناعي الذي تطوره والذي يحمل اسم مساعد جوجل أو Google Assistant.

ويدعم مساعد جوجل الآن عدد من اللغات الإضافية ومنهم اللغة النرويجية والهندية والاندونيسية والهولندية، ليضيف 7 لغات جديدة. وبحسب تقارير سابقة فجوجل تسعى إلى جعل اللغات المدعومة 30 لغة ليتم دعم عدد إضافي كبير من قبل مساعد الذكاء الإصطناعي هذا العام حيث وصل العدد الآن إلى 15 فقط بعد إضافة ال7 لغات الجدد، وهو أمر رائع بالتأكيد وسيضيف قوة للمساعد وسيزيد من عدد مستخدميه حول العالم.

ومع التحديث الجديد لمساعد جوجل سيكون بإمكان تطبيقات الطرف الثالث إضافة مزايا Google Assistant إلى تطبيقاتهم بشكل أفضل، ولكن الأمر لازال لا يتمتع بالقدر الكافي من السهولة في التعامل والتحكم وهو ما دفع جوجل أن تقدم Android Link.

وتتيح Google Link للمطورين ربط المعلومات أو المهام في تطبيقاتهم بمساعد جوجل، بشكل سهل. وقامت جوجل بأداء تجريبي بالفعل للتقنية خلال استعراضها حيث ننتظر إتاحتها للمطورين بعد أسابيع من الآن دون موعد محدد.

تعديلات مميزة يحصل عليها مساعد جوجل قريباً 1

وأحد المشاكل الأخرى التي تواجه المطورين أثناء دمج مساعد جوجل مع تطبيقاتهم هي تجميع المعلومات حيث من الصعب على بعض التطبيقات تجميع المعلومات كامله، فمثال على ذلك تطبيق Uber يحتاج إلى أكثر من معلومة بشكل متتالي مثل نوع السيارة ومكان بداية الرحلة والمكان الذي تريد الذهاب إليه، وهو الأمر الذي قامت جوجل بحله حيث أتاحت كود موحد لعمل المطورين مع مثل هذه الحالات.

اقرأ أيضا  بعدما انتظرناها طويلا.. واتساب يتيح تعديل رقم الهاتف

أيضاً يضيف مساعد جوجل ميزة “الذاكرة”، والاي ستتيظ له تعلم بعض المعلومات عند استخدامه داخل التطبيقات لتقديم تجربة أفضل للمستخدم، حيث لا يحتاج المطورين فعل أي شيء إضافي لأن مساعد جوجل سيتولى هذه المهمة بشكل كامل.

تطورات مساعد جوجل الجديدة تبدو جيدة للغاية وفي طريق تقديم تجربة أفضل بشكل حقيقي والإستفادة من التطبيقات الأخرى والتعامل معها بشكل جيد، فمن الواضح أن جوجل تريد عام 2018 أن يكون عام كبير لمساعدها الذكي Google Assistant.