R1 و R1 Plus.. تعرف على هواتف سوني الجديدة

كشفت سوني عن هاتفين جديدين من سلسلة R المتوسطة، هما R1 و R1 Plus، وذلك لاستهداف تقديم مزايا جيدة بسعر مناسب لمن لا يريدون الهواتف الكبيرة ذات السعر الغالي، التي تمتلك أفضل التقنيات والمزايا. وليس كعادة ما نراه مؤخراً من الشركات الكبيرة، حيث أن الهواتف يأتون أحدهم بحجم شاشة صغير والآخر بشاشة أكبر فالهاتفين لا يختلفان في الحجم.

ويأتي الهاتف الأصغر بشاشة بدقة 720p وقطر 5.2 إنش، مع معالج Qualcomm Snapdragon 430 و 2 جيجابايت ذاكرة عشوائية مع 16 جيجابايت ذاكرة داخلية. كاميرا الهاتف الخلفية دقتها 13 ميجابيكسل أما الأمامية فدقتها 8 ميجابيكسل، أما سعة البطارية فهي 2620 mAh، مع دعم ذواكر SD ووجود مدخل USB-C ودعم شريحتين في نفس الوقت.

R1 و R1 Plus.. تعرف على هواتف سوني الجديدة

ويأتي الهاتف الآخر بمواصفات مقاربة بشكل كبير من الهاتف الأول، حيث أن أبعاد R1 Plus مماثلة لأبعاد R1 وهي 146 * 73.2 * 8.8 ميلليمتر، مع وزن يبلغ 154 جرام. الفارق الوحيد بين الهواتف هو حجم الذاكرة العشوائية الأكبر في R1 Plus التي هي 3 جيجابايت، وحجم الذاكرة الداخلية وهو 32 جيجابايت في الهاتف الأفضل، كما أن الهاتفين يأتيان بنظام تشغيل اندرويد. نوجا وسيتم تحديثهم إلى اندرويد اوريو.

لا يوجد مبرر حقيقي للفصل بين اسم الهاتفين، فكان من المفترض طرحهم كمجرد موديلات من نفس الهاتف حيث لا يوجد فرق حقيقي بين الهاتفين يجعل من كلمة “Plus” لها معنى، إلا أن هذا هو اختيار سوني ربما فقط من أجل التسويق وتحقيق المبيعات.

R1 و R1 Plus.. تعرف على هواتف سوني الجديدة

الخبر الجيد أن الهواتف رخيصة، حيث يبلغ سعرهما 215 و 245 دولار لهواتف R1 و R1 Plus بالترتيب، وتأتي الهواتف في نوفمبر باللونين الأسود والرصاصي. أسعار الهواتف جيدة وستكون مناسبة لمن يبحث عن هاتف رخيص وبجودة عالية من شركة، يمكنك أن تخبرنا في التعليق ما إذا كانت أعجبتك الهواتف الجديدة من سوني أم لا.

اقرأ أيضا  iPhone X.. مصدر الإيحاء الرئيسي لهواتف اندرويد القادمة