مواقع وتطبيقات

تود تأجير سيارة؟ أوبر تتيح لك ذلك قريبا

تعتزم شركة أوبر إطلاق خدمات جديدة إضافية بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها وهي خدمة تأجير السيارات وخدمة دراجات كهربائية وخدمة أخرى لحجز تذاكر المواصلات العامة من خلال التطبيق. وخلال حدث في مدينة واشنطن العاصمة كشفت Dara Khos­row­shahi المديرة التنفيذية للشركة عن رؤية شركة أوبر المستقبلية وما تتطلع إليه الشركة الكبيرة.

Uber Bike

وبحسب الأخبار التي ظهرت فقط منذ أيام فشركة أوبر قد استحوذت بالفعل على شركة خدمات الدراجات الصغيرة Jump، وهي صفقة تقدر بحجم 100 مليون دولار بحسب الشائعات وتعني أن شركة أوبر تملك الآن 12 ألف دراجة كهربائية في 6 دول منهم الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

وبحسب التقارير فمدينة واشنطن ستكون المدينة الأولى التي ستشهد إتاحة خدمة تأجير الدراجات الكهربائية، وهي خدمة في الغالب ستسمى Uber Bike بحسب ما ورد أيضا ضمن التقارير التي نشرت.

Uber Rent

أما الخدمة الجديدة الثانية التي تقدمها أوبر فهي خدمة تأجير السيارات، وهي خدمة Uber Rent وستتيح تأجير السيارات لمدة قصيرة، والتي تقدمها الشركة بفضل التعاون مع الشركة الناشئة Getaround. وتتتاح الخدمة بشكل مبدأي في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية هذا الشهر ليتم تعميمها في الولايات المتحدة الأمريكية حتى نهاية العام بشكل تدريجي.

Uber Transit

أما عن الخدمة الثالثة وهي خدمة الترانزيت أو حجز المواصلات العامة فهي لا تبدو آتية باسم Uber Tran­sit حيث لا يبدو الاسم الأفضل، ولكن ما نعرفه عنها أنها ستشكل اتحادا بين أوبر وشركة Masabi التي تقدم نفس الخدمة التي تسعى أوبر إلى تقديمها. وتقدم الشركة التي يقع مقرها في لندن خدمات حجز المواصلات لعدد من المدن من بينها مدن أمريكية.

وبالتأكيد ستشكل الخدمات الجديدة خطوة كبيرة بالنسبة للشركة ولكن الأمر أيضا سيتوقف على كيفية التنفيذ إلا أنها يجب أن تكون حذرة للغاية خصوصا في الوقت الذي تقابل الشركة هجوما من البعض وحملة باسم #Dele­teU­ber بالإضافة إلى تعرض خدمات الشركة للإيقاف في عدد من المدن من بينها العاصمة البريطانية لندن.

اقرأ أيضا  تطبيقات تستنزف بطارية هاتفك المحمول دون علمك

وفي نفس الوقت تعمل شركة أوبر بمنتهى الجدية على تطوير السيارات التي تقود نفسها لتضع نفسها في مكانة متقدمة بين الشركات التي تقوم بتجربة هذه السيارات حيث تجرب الشركة الآن عددا من السيارات التي تقود نفسها بدون قائد في عدد من المدن الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى