ردًا على أبل.. جوجل تختبر الاشتراك في التطبيقات والألعاب المدفوعة

في وقت مبكر من 2019، أعلنت أبل عن خدمة “آركيد” للاشتراك في ألعاب نظام iOS، وبينما تستعد أبل لإطلاق الخدمة لمستخدمي أيفون قريبا، يبدو أن جوجل تختبر خدمة مشابهة لأجهزة أندرويد.

حاليا توجد تطبيقات وألعاب بمتجر بلاي تطلب الشراء مرة واحدة أو دفع اشتراك شهري، أما خدمة جوجل التي تُسمى “Play Pass” فتتطلب اشتراكا شهريا للوصول المجاني إلى مجموعة من التطبيقات والألعاب المدفوعة، المختارة من جوجل نفسها.

وبالتالي، فإنه بانقضاء فترة الاشتراك في خدمة “Play Pass”، لن يُمكن الوصول لهذا المحتوى إلا بتجديد الاشتراك الشهري أو بإحدى طرق الدفع الحالية لصاحب المحتوى الأصلي (مرة واحدة أو اشتراك).

جوجل تفكر في تسعير خدمة “Play Pass” مقابل 4.99$ شهريا، تقريبا 83 جنيه مصري، وربما يختلف السعر عند الإطلاق النهائي أو من بلد لآخر. ويتنوع المحتوى الذي توفره جوجل من “ألعاب الألغاز إلى تطبيقات الموسيقى وتعقب اللياقة البدنية، حيث يستمتع المستخدم بتجربة خالية من الإعلانات وتحميل مجاني للتطبيق والحصول على كافة المزايا مجانا”.

يُذكر أن خدمة آركيد من آبل ستوفر وصولا مجانيا للألعاب فقط، وبالتحديد 100 لعبة من كبار المطورين الذين تعاقدت معهم آبل، وبالتالي ستتوفر الألعاب حصريا لأجهزة آبل، ويتوقع أن تتجدد قائمة الألعاب مع مرور الوقت، ويتوقع إطلاقها في فصل الخريف. أما خدمة جوجل فلا توجد معلومات عن موعد توفرها.

اقرأ أيضا  بوكو فون من شاومي.. أرخص هاتف رائد بمواصفات خرافية
المصدر أندرويد بوليس