حذار من تحديث Windows 10 الجديد!

فيما يعرف بـ “ثلاثاء الحزمة” تقوم مايكروسوفت بإصدار حزمة أو تحديث جديد لويندوز كل ثاني ثلاثاء من كل شهر حيث تركز هذه التحديثات غالبا على الأمان لذا ففي معظم الأوقات ننصحك في قل ودل تكنولوجيا أن تقوم بالحصول على هذه التحديثات لأنها تغلق ثغرات جديدة باستمرار، ولكن هذه المرة ننصحك بعدم الحصول على التحديث إن صدر في موعده والانتظار قليلا حتى يتم تصليح ما يحدث بسببه.

تحديث 1803 الذي يحتوي على عدد من التحديثات الهامة للغاية التي تخص الأمن متاح بالفعل إن كنت تستخدم التحديث اليدوي حيث سيتاح للتحديث بشكل تلقائي يوم الثلاثاء القادم في موعده الطبيعي. ويظهر التحديث لمن يقوم بالضغط على Check for updates دائما حيث تعتقد مايكروسوفت أن من يفعل ذلك هو من يحتاج التحديث مبكرا.

تقارير عديدة تشير إلى أن نسبة كبيرة للغاية من الأجهزة التي حصلت على تحديث Windows 10 الجديد أصبحت غير قابلة للاستخدام بشكل طبيعي بعد ظهور مشاكل كبيرة للغاية، ما دفع بعض من قاموا بالتحديث إلى الرجوع إلى نسخة 1709 من نظام التشغيل بدلا من نسخة 1803.

وتنوعت المشاكل بين عدم عمل الواي فاي بشكل كامل كما تعرضت بعض الأجهزة التي حصلت على التحديث إلى تهنيج مستمر بعد 5 دقائق إلى ساعة من التشغيل. بالتأكيد ربما تصلح مايكروسوفت هذه المشاكل قبل قدوم يوم الثلاثاء ولكن هذا الأمر لا يعتبر مضمونا لذا عليك أن تتأكد من حل المشاكل قبل أن توافق على تحديث نظام التشغيل.

وإن كنت تنوي المخاطرة أو حصلت على التحديث وتعاني من أي مشكلة فلحسن الحظ يدعم Windows 10 إمكانية الرجوع إلى النسخة الأقدم تحسبا لأي موقف مشابه، ولكن يجب عليك الحذر عند إتمام هذه العملية حتى لا تضطر إلى ضبط مصنعي يفقدك بيانات ربما لا تريد فقدانها.

وعلى الرغم من أنه من الصعب أن تقوم مايكروسوفت باختبار التحديث الإضافي الذي يصلح من المشاكل والذي غالبا ما تعمل عليه الشركة الآن إن لحقت بالانتهاء من تطويره إلا أنه إن كنت من محبي الحصول على أحدث التحديثات فعليك المتابعة بحذر شديد خلال الأيام القادمة قبل تنزيل التحديث 1803 من Windows 10.