حيل وأسرار

كيفية تفعيل الحذف التلقائي لتاريخ يوتيوب

يؤثر تاريخ المشاهدة على يوتيوب في الاقتراحات التي يقدمها الموقع وفي ظهور الإعلانات على مواقع أخرى؛ لهذا السبب وأسباب أخرى قد يرغب المستخدم حذف تاريخ المشاهدة تلقائيا، فكيف تفعل هذه الميزة؟

حذف تاريخ يوتيوب تلقائيا

• توجه أولا إلى صفحة النشاط الخاصة يوتيوب، من هذا الرابط. أو من صفحة حساب جوجل الرئيسية ادخل على البيانات والتخصيصات > سجل يوتيوب > إدارة النشاط.

تاريخ يوتيوب

• في صفحة سجل يوتيوب، ستجد مربعين، الذي على اليمين يحدد إذا ما كان يُحذف تاريخ يوتيوب ومتى يحدث ذلك. فانقر على خيار حذف التاريخ تلقائيا (Choose to delete automatically).

تاريخ يوتيوب

• يمكنك تفعيل الحذف التلقائي بعد 3 شهور أو 18 شهرا، فاختر ما تفضل، ثم قم بتأكيد العملية.

عدم تسجيل تاريخ يوتيوب

فإذا ما أردت عدم تسجيل تاريخ يوتيوب من الأساس. فتوجه إلى صفحة النشاط مرة أخرى. وهذه المره اختر الصندوق على اليسار، لتفعيل أو تعطيل ميزة تسجيل تاريخ المشاهدة والبحث.

• انقر على خيار تغير الإعدادات (Change setting).

تاريخ يوتيوب

• ستجد خيارين، الأول لتسجيل ما تشاهده والثاني لتسجيل ما تبحث عنه، فتأكد من إزالة علامة √ أمام أي من الخيارين أو كليهما، حتى لا يتم تسجيل تاريخ المشاهدة أو البحث أو كليهما ثم قم بتأكيد العملية.

تاريخ يوتيوب

حذف تاريخ يوتيوب

الإعدادات السابق ذكرها خاصة بالمشاهدة والبحث التالي لها، وهذا يعني أن تاريخ المشاهدة والبحث السابقين لم يتم حذفهما، فكيف تحذفهم؟

تاريخ يوتيوب

• من صفحة سجل المشاهدة، انقر على الثلاث نقاط يمين صندوق البحث. واختر حذف النشاط بواسطة (Delete Activ­i­ty by) حيث ستجد خيارات حذف تاريخ الأنشطة من آخر ساعة أو آخر يوم، أو كلّ الوقت. فاختر ما تريد.

اقرأ أيضا  iOS 14.. أسرع طريقة للتنقل بين شاشات آيفون الرئيسية

تاريخ يوتيوب

المصدر
The Verge

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى