دعوى قضائية تهدد مصير Pixel 2 XL

في الوقت الذي قالت فيه عملاقة التكنولوجيا جوجل إنها تحقق في المشاكل التي ظهرت لبعض المستخدمين ومراجعي الهواتف الذكية في شاشات هاتف Pixel 2 XL الجديد، فيبدو أنها ليست وحدها من تحقق.

إذ أعلنت إحدى شركات المحاماة الموجودة في الولايات المتحدة أنها تحقق في الأمر مع دعوة للمتضررين من الأمر بأن يتواصلوا معها مجاناً للحصول على المزيد من التفاصيل.

وكانت شاشات Pixel 2 XL قد عانت من مشاكل ظهرت سريعاً مع عدد من المستخدمين خلال ساعات فقط من إطلاق الهاتف، المشكلة المعروفة ب”Burn In” والتي تعني تلف جزء من الشاشة ليست المرة الأولى التي نراها لكنها المرة الأولى التي نراها في هاتف بعد ساعات فقط من طرحه، فعادة المشكلة إن وجدت أن تظهر بعد شهور أو سنين من إطلاق الهاتف.

متخصصة في المقاضاة

شركة Girard Gibbs مقراتها في مدينتي نيويورك وسان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي معروفة بملاحقتها القضائية لشركات التكنولوجيا، وليست هذه المرة الأولى التي تلاحق فيها شركة هواتف ذكية إن قامت بملاحقة جوجل وإتخاذ خطوات رسمية في ذلك الاتجاه. وقامت الشركة بملاحقة موتورلا في القضية التي انتهت في سبتمبر الماضي، التي انتهت بتغريم الشركة ل5 مليون دولار.

جوجل مدت الضمان الخاص بالهواتف الجديدة لمدة عامين بدلا من عام، مع إتاحة إرجاع الهواتف التي تعاني من المشكلة، في محاولة منها لإرضاء من قاموا أو سيقوموا بشراء الهاتف بشكل سريع، ولكن بالتأكيد كل هذا سيؤثر على نجاح الهاتف الذي حصل على مراجعات إيجابية.

وبالرغم من أن أساس التحريات التي تجريها الشركة عن هاتف Pixel 2 XL، إلا أنها تتضمن الهاتف الأصغر Pixel 2 أيضاً الذي أظهرت بعد التقارير أنه يصدر أصوات غير طبيعية، وذلك بحسب تجارب بعض من قاموا بشراء الهاتف، وهي اصوات صفير ظهرت مع مستخدمي هواتف Pixel 2 و Pixel 2 XL أيضاً بحسب التقارير.

اقرأ أيضا  بعدسة كاميرا ثلاثية.. سامسونج تطلق جالاكسي A70 عملاق الفئة المتوسطة
Open

Close