دليل التطبيقات للنجاة من الملل أثناء الحجر المنزلي

في هذه الأيام، نضطر للجلوس في المنزل لساعات طويلة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وبعضنا يعمل من المنزل، لذلك نعرض لكم مجموعة من الخدمات والتطبيقات التي تساعدك على تقليل الملل بقدر الإمكان.

ملحوظة: نرفق روابط المواقع الإلكترونية للخدمات بالمقال، ومن خلال الموقع يمكنك الاستمتاع بالخدمة، كما يمكنك الوصول لتطبيقات الخدمة على أندرويد وiOS وغيرهم من أنظمة التشغيل إذا كانت موجودة.

طلب الطعام

حتى لو لم تكن وحيدا، الطعام أحيانا يكون وسيلة لتحسين المزاج، ويمكنك أن تطلب دليفري من خلال المطاعم الموجودة على تطبيقات مثل اطلب وأكلني وelmenus أثناء ساعات عمل المطاعم التي وفي ظل وجود الحظر، تستمر في العادة من 10 صباحا حتى 6 مساء طوال أيام الأسبوع عدا الجمعة والسبت.

دردشات الفيديو وتطبيقات العمل

يعتبر تطبيق Zoom من أفضل خدمات التواصل المرئي المجاني حيث يسمح بتواصل عشرات الأصدقاء، ويتميز بميزات كثيرة مثل تركيب خلفية وتجميل صورتك وتحسين الصوت والدردشة النصية، كما يمكن استخدامه من الكمبيوتر والجوالات والتابلت، وإن كان قد وجه إليه مؤخرا انتقادات بشأن الخصوصية والتي أعلنت الشركة أنها ستعكف على حلّها خلال فترة 90 يوما ستتوقف خلالها عن تطوير أي مميزات جديدة. وأفضل البدائل لتطبيقات الدردشة المرئية هي واتساب وماسنجر وسكايب.

أما إذا كنت تبحث عن التواصل النصي فلا يوجد ما هو أفضل من تطبيق Slack الذي يوفر مكانا للتواصل مع جميع أفراد العمل بجانب خيار المراسلة الخاصة.

الترفيه

أعلنت شبكة HBO عن تقديم 500 ساعة مجانية من المسلسلات والأفلام من خلال موقعها والتطبيق المتوفر على مختلف الأجهزة الإلكترونية، منها مسلسلات Silicon Valley وVeep. لكن الوصول للخدمة قد يتطلب VPN، لأنها متاحة في الولايات المتحدة وبعض البلدان. ومن أشهر التطبيقات التي تقدم أفلام ومسلسلات مجانية بجودة عالية: Tubi TV وPopcornflix وYidio.

اقرأ أيضا  وضع الضيف وإضافة مستخدمين آخرين في هواتف أندرويد

التعليم

إذا كنت مهتما بالحصول على شهادات معتمدة وأخذ دورات مجانية، نرشدك إلى صفحة الدورات المجانية على الإنترنت بموقع فرصة، كما وننصحك بتفقد دروس جامعة هارفارد التي تقدمها بشكل مجاني عبر الإنترنت. أما بالنسبة للمعلمين الذين يبحثون عن وسيلة لإلقاء الدروس أون لاين، فقد أطلقت جوجل موقعا عربيا بالكامل لخدمة نشر الدروس ومتابعة الطلاب مجانا لفترة مؤقتا.

اللياقة البدنية

هناك عدد لا بأس به من التطبيقات يساعدك على التدرب بمفردك، بتوفيرها شرحا وافيا بالفيديو والصو لكيفية ممارسة التدريبات، دون حاجة للنزول إلى صالة رياضية وعلى رأسها Freeletics وThenx.

طلب الدواء

هناك تطبيقات يمكنها توصيل الدواء المطلوب منها في بعض مدن مصر، وعلى رأسها تطبيق الروشتة وشفاء.