دليل GSMArena لشراء الهواتف الذكية

مع بداية موسم إصدار الهواتف الذكية الحديثة لعام 2018 أعلن موقع GSMArena المتخصص في المجال التقني أنه انتهى من وضع اللمسات الأخيرة لدليل المستخدم لشراء الهواتف، وكانت البداية في طرح الدليل في عام 2017.

ويقدم دليل GSMArena جميع خيارات الشراء بطريقة منظمة تساعد المستخدم على التسوق عبر الموقع واختيار الهاتف المناسب لميزانيته واستخداماته، ويبدأ دليل الشراء من الهواتف ذات المواصفات العادية من سعر 100 دولار، وصولا للهواتف الرائدة ذات المواصفات العالية.

طريقة الاستفادة من دليل الشراء من GSMArena

يحتوي الدليل على الهواتف الذكية وخاصة ما صدر في عام 2017 من فئات سعرية مختلفة، ويوفر الدليل طريقة اختيار لكافة مواصفات الهواتف، بحيث يختار المستخدم المواصفات التي يحتاج إليها، وسيكون أمامه مجموعة من الخيارات التي تتوفر بها المواصفات المطلوبة، ويأتي معها السعر الأدنى والسعر الأقصى، وبإمكان المستخدم الاختيار وفق حاجته وميزانيته.

الاختيار حسب الفئة السعرية

بعض المستخدمين يهتمون بسعر الهاتف أكثر من مواصفاته، أو يلفت نظرهم الهواتف الحديثة أو الأكثر شعبية، وهذه المجموعة من المستخدمين عند البحث يمكنهم تصفح دليل الموقع حسب سعر الهاتف، بحيث يختار المستخدم الفئة السعرية المناسبة لميزانيته، ويوجد بالموقع فئة هواتف بسعر 100 دولار، وهواتف بسعر  200دولار، وهواتف بسعر 300 دولار، وهواتف بسعر 500 دولار، وهواتف بسعر 600 دولار، والفئة الأخيرة هواتف بسعر أكثر من 600 دولار.

الاختيار حسب المواصفات

الهدف من دليل الموقع ليس الاختيار حسب الفئة السعرية فقط فكثير من مواقع بيع الهواتف تتبع هذا الأسلوب في مساعدة المستخدم على شراء الهاتف، ولكن ما استهدفه الموقع من خلال الدليل تمكين المستخدم من الحصول على هاتف يناسب استخدامه فقط، بحيث تكون الأولوية لما يريده من مواصفات يستخدمها بالفعل.

اقرأ أيضا  سلسلة Galaxy S10 تأتي بثلاثة هواتف.. أحدهم بسعر منخفض

ففئة من المستخدمين قد يرغبون بهاتف لتحميل الفيديوهات والألعاب، في هذه الحالة سيحتاجون لهاتف يعمل بمعالج قوي ومعالج رسوميات حديث حتى تكون سرعة الألعاب مناسبة، وفي الوقت ذاته سيحتاجون لشاشة كبيرة الحجم لمتعة أكبر مع مشاهدة الفيديوهات أو اللعب، ومن الطبيعي أن يحتاج إلى بطارية بسعة كبيرة تدوم لأطول فترة.

والفئة الأكثر انتشارا الآن محبو التصوير، وانضم إليهم محترفو التصوير أيضا، خاصة مع إصدار هواتف ذكية بكاميرات خلفية تدعم الكثير من الخصائص والمواصفات التي تجعل التصوير ليس مجرد لقطة اعتيادية، بل يمكن من خلالها الحصول على صور احترافية عالية الدقة والجودة.

أما فئة المستخدمين من رجال الأعمال فغالبا ما تكون لهم موصفات مختلفة لا تتعلق بمعالج الرسوميات أو الكاميرات، بل أكثر ما يهمهم أن يدعم الهاتف تطبيقات حديثة أو نظام تشغيل يتيح لهم الاستخدام المتعدد للتطبيقات.

وفي الهواتف الذكية غالبا ما يركز المستخدم على قوة المعالج ليحصل على أفضل أداء، ومساحة التخزين بحيث يتمكن من الاحتفاظ بكل ما يريد على الهاتف، وجودة الكاميرا وخاصة الأمامية للتصوير الأمامي.

 يمكنك الاستفادة من دليل GSMArena لشراء الهواتف الذكية من هنا.