PageView
مواقع وتطبيقات

رسوم شهرية على مجموعات فيسبوك!

لاقت الشائعات الخاصة بدفع رسوم شهرية للدخول إلى مجموعات فيسبوك استهجانا مدويا من قبل مستخدمين المنصة، كان ذلك بعد تلقي عدد من التسريبات من داخل شركة فيسبوك بأن مشرف المجموعة group admin سوف يحظى بميزة مالية تتيح له تحصيل رسوم من مشتركي المجموعات تبدأ من 5 دولارات شهريا وصولا إلى 30 دولار شهريا نظير دخوله إلى المجموعات الفرعية ذات البيانات الحصرية.

‚وتم تداول التسريب من قبل عدد من أعضاء المجموعات التي تنشر منشوراتها في مجال رعاية الأبناء والديكور المنزلي قد قامت بتفعيل هذه الميزة مؤخرا وعليه سيكون هذا هو الاتجاه السائد في الأيام المقبلة.

وتلى ذلك تأكيد مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لمنصة فيسبوك أنه تم تفعيل هذه الميزة لبعض المجموعات كنوع من ضمان أحقيتها في نشر معلوماتها الحصرية.

الرسوم مجرد بداية

ويرى زوكربرج أن المقابل المادي للاشتراكات لن يكون حصريا علي المجموعات الخاصة، فحسب بل سيمتد ليشمل بعض النشاطات الأخرى التي تتيحها منصة فيسبوك وان اشتراكات المجموعات هي مجرد بداية تجريبية لما هو آت بهذا الصدد، مشيرا لاقتراحه في وقت سابق أن يحصل بعض الأشخاص ذوي الاهتمامات الفعلية على نسخة من فيسبوك لا تحتوي على أي إعلانات مقابل اشتراك دوري وانهم بصدد تفعيل هذه الخدمة هذه الأيام في قسم التطوير.

وقد يعني ذلك أن أي حامل لحساب على فيسبوك قد يتم تقليص مميزات العمل عليه نظير حصوله على نسخة العرض المجانية وهي شريحة من المستخدمين لا يمكن إغفالها ولكن نظير مجانية التواصل عبر فيسبوك سوف يكون الحساب معرضا لاستهدافات الاعلانات المدفوعة والعروض الترويجية.

وبالفعل تم اعتماد ميزة الاشتراك الشهري تحت مسمي «sub­scrip­tion group» او مجموعة الاشتراكات وسوف تكون متاحة لعدد محدود نظرا لأن الأمر مازال تحت بند الاختبار، ولكن مع إثبات النجاح والفعالية سوف تصبح متاحة لأي مستخدم عند بداية التسجيل.

اقرأ أيضا  أفضل مواقع تحميل الألعاب مجاناً

وتلى اعتماد خيار الاشتراك تصريحا من قبل أليكس ديفي المدير العام لإدارة إنتاج المجموعات في منصة فيسبوك قائلا فيه ان إدارة المجموعات هي المتحكم في الفكرة منذ بدايتها وان هذه الميزة أتت بعد نداءاتهم المتكررة وتقارير الانتهاكات التي قدموها بعد سرقة محتواهم الحصري، كما ان ذلك سوف يساعدهم على كسب المزيد من الاموال لدعم استمراريتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى