ساعة LG Watch Timepiece.. بين تقليدية “التنظارية” وذكاء “الرقمية”

شركة LG هي أحد الأسماء الكبيرة للغاية في عالم الساعات الذكية وقد استطاعت ساعتها الذكية الأخيرة LG Watch Sport تحقيق نجاح كبير وتقييمات جيدة للغاية. وتنوي الشركة يوم الاثنين أن تقوم بالكشف عن ساعة ذكية جديدة تدعى LG Watch Timepiece وهي ما لدينا تفاصيلها من الآن وفقا لتسريب نشر بالفعل يوضح معظم ما تريد معرفته عن الساعة الذكية إلا السعر وصورة الساعة التي توضح تصميمها.

وما هو مثير حول الساعة الذكية الجديدة هي أنها ساعة هجينة بين ساعة أنالوج وساعة ذكية حيث تحتوي على أذرع تناظرية في الشاشة التي تأتي بقطر 1.2 إنش من نوع LCD مما يغير طريقة عمل الساعة الذكية ويضيف إليها بعض المزايا الجديدة.

وعند عمل الهاتف كبوصلة فيتم استخدام الأذراع لتتحرك بشكل تناظري وذلك يحدث عند استخدام الساعة لقياس الضغط أيضا كتطبيقات لاستخدام الساعة في وضع الأنالوج.

وعلى الرغم من أن هذه الميزة جيدة إلا أنها ستكون مزعجة للغاية عند استخدام تطبيق Wear OS عادي حيث ستكون الأذرع مزعجة للغاية، إن لم يكن هناك حل لذلك من إل جي عند الكشف الرسمي عن الساعة. وعلى كل حال فالساعة الذكية تريد تقديم منتج هجين وتجربة جديدة للمستخدم.

وستكون هذه الساعة الذكية الجديدة هي الساعة الذكية الأولى التي تعمل بنظام Wear OS عند خروجها من الصندوق بعد تغيير اسمه من Android Wear ما سيضمن أنها ستكون قادرة على تشغيل أحدث التطبيقات وستحصل على التحديثات بشكل مستمر من خلال LG Updates Hub المخصص لتحديث منتجات الشركة التايوانية.

أيضا الساعة الذكية القادمة من LG ستكون مضادة للمياة والتراب مثل ساعات LG Watch Sport وLG Watch Style كما ستدعم الساعة إمكانية تغيير السوار بسوارات من LG أو من شركات أخرى وهي ميزة يعتبرها الكثيرون ميزة هامة بالنسبة للساعات الذكية.

اقرأ أيضا  كيف تصنع صورة متحركة GIF على أندرويد؟

ولا يبدو أن هذه الساعة سوف تقوم بتقديم تجربة أفضل من LG Watch Sport التي ستظل على رأس أفضل ساعات LG الذكية، فيبدو أن الساعة الذكية الجديدة LG Watch Timepiece لن تدعم NFC أو GPS مما سيجعلها تتأخر عن Watch Sport، ومن الواضح بشكل حقيقي أن LG فقط ركزت على تقديم ساعة بمميزات أنالوج فقط دون الاهتمام بأي شيء بعيدا عن ذلك.