سامسونج تصدر هاتف S10 بشبكة 5G في دولة واحدة فقط

بالطبع زادت الأحاديث والأخبار في الفترة الأخيرة عن إنشاء شبكات الـ5G الجديدة في بعض الدول، حيث ينتظر الكثير من عشاق الهواتف الذكية والمغرمون بالتكنولوجيا تعميم هذا الجيل الجديد من التقنية في جميع دول العالم، ولكن وسط هذه الأخبار وعن شبكة الجيل الخامس الجديدة، هناك بعض شركات الهواتف الذكية تتنافس على لقب أول شركة تصدر هاتف يدعم شبكات 5G، ومن ضمن هذه الشركات بالطبع شركة سامسونج، والتي أصدرت في الفترة الأخيرة سلسلة جديدة من هواتف S والتي كان أبرزها S10 و”فولد”.

فعندما أطلقت شركة سلسلة هواتف جالاكسي S10، أعلنت عن إصدار جديد لم يخرج إلى النور حتى الآن  وهو S10 5G ومع ذلك، أصبح الهاتف متاحًا للشراء للشراء في كوريا الجنوبية فقط، على الرغم من عدم وجود أي أخبار عن إصدار دولي خارج بلد المنشأ.

وجرى إطلاق سامسونج S10 5G لربط إطلاق شبكة 5G الكورية الجنوبية، وهي من الشبكات الأولى في العالم، حيث فازت شركة سامسونج تقريبًا بلقب “أول هاتف 5G متوفر تجاريًا”، لكن شركة موتورولا تغلبت عليها حتى أقل من 48 ساعة من خلال إصدار هاتف 5G Moto Z3 في الولايات المتحدة.

متى سيتم إطلاق هاتف سامسونج S10 5G دوليا؟

نظرًا لأن العديد من الدول الأخرى بما في ذلك المملكة المتحدة، ليس لديها شبكات 5G تعمل حتى الآن، فليس من الغريب أن يتم إطلاق سامسونج S10 5G في منطقة واحدة فقط، ولكن مع نمو اتصال 5G في باقي الدول من المحتمل أن نرى الهاتف متاحًا في أماكن أخرى.

وفقًا لتقرير من “Bloomberg”، سيكون الهاتف متاحًا للطلب المسبق في الولايات المتحدة اعتبارًا من 18 أبريل، مع تاريخ إصدار مبدئي في 16 مايو، فإذا كان هذا صحيحًا فسيتم تشغيله بالفعل بعد هاتف جالاكسي فولد.

أما في المملكة المتحدة، من المتوقع أن تعمل شبكات 5G في وقت لاحق من العام، لذلك لا نتوقع رؤية الهاتف هناك في أي وقت قريب، فعندما يجري إطلاق سامسونج S10 5G في بلدان أخرى، سيكون حدثا تهتم به أغلب وسائل الإعلام.