سامسونجهواتف

بقدرات هائلة.. سامسونج تفتتح أكبر مصنع للهواتف في العالم

الهند هي أكبر أسواق الهواتف الذكية في العالم من حيث معدل النمو، لذا فوضعها كأولوية بالنسبة للشركات الكبرى هو أمر منطقي. سامسونج، أحد أكبر مصنعي الهواتف الذكية في العالم افتتحت أكبر مصنع للهواتف في العالم على أطراف دلهي، بحسب التقرير الذي أتى موقع Bloomberg بتفاصيله الكاملة.

وكانت سامسونج هي أكبر شركات الهواتف الذكية في الهند من حيث المبيعات، قبل أن تزيحها من الصدارة العملاقة الصينية شاومي، وبالتأكيد بعد فتح هذا المصنع فسامسونج لديها فرصة كبيرة لأن تعود للصدارة.

وفي بيان رسمي للشركة الكورية الجنوبية فقد أكدت الشركة أن المصنع سيضاعف القدرة الإنتاجية للهواتف الذكية الخاصة بها في الهند من 68 مليون هاتف في العام إلى 120 مليون، وهي القدرة الإنتاجية للمصنع الذي أصبح الأكبر في العالم حاليا. ولا يقتصر إنتاج المصنع على سلسلة هواتف معينة حيث سينتج هواتف Android Go الرخيصة التي يقل سعرها عن 100 دولار إلى هواتف Galaxy S الأعلى من بين هواتف الشركة.

وجذب افتتاح المصنع عدد من الشخصيات السياسية من بينهم رئيس كوريا الجنوبية ورئيس وزراء الهند الذي كان قد بدأ مبادرة «صنع في الهند» والتي جذبت عدد من الشركات من بينهم شاومي و Oppo.

وتحتوي الهند على 1.3 مليار شخص، من بينهم 425 مليرن شخص فقط يمتلكون هواتف ذكية، مما يترك الفرصة أمام 875 لشراء هاتفهم الذكي الأول خلال السنوات القادمة، ما يشجع الشركات للإهتمام بالسوق الهندي بشكل كبير. في نفس الوقت، الهند هي ثاني أكبر أسواق الهواتف الذكية في العالم بعد الصين متقدمة على الولايات المتحدة الأمريكية.

ويميل المواطنون في الهند إلى شراء الهواتف التي يقل سعرها عن 250 دولار، حيث يعود ذلك إلى متوسط الدخل المنخفض في الدولة. الهواتف الكبيرة مثل Galaxy S9 لا تحقق الكثير من المبيعات في الهند لنفس السبب، هذا يفسر أيضا قلة حجم مبيعات ابل في الهند خلال هذه الفترة لأن هواتفها تأتي بسعر أعلى من 500 دولار على الأقل. ويفسر ذلك أيضا مبيعات شاومي وسامسونج الضخمة في الهند ومنافستهم على الصدارة كالمصنع الأول للهواتف الذكية.

اقرأ أيضا  كيفية التقاط صورة الشاشة بأمر صوتي على آيفون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى