سامسونج تكشف عن نموذج Galaxy Fold 2

ربما تجنبت سامسونج فضيحة مثل فضيحة Note 7 عندما اكتشفت عيوب Galaxy Fold مبكرا وأعادت إنتاجه بتعديلات على التصميم؛ ومع ذلك يبدو أن الشركة الكورية واثقة من مستقبل الهواتف القابلة للطي، وها هي تشوقنا لنموذج الجيل الثاني.

أثناء مؤتمرها السنوي للمطورين SDC 2019، نشرت سامسونج مقطع فيديو لتصميم نموذجي قد يأتي به هاتف Galaxy Fold 2، كما قد يطرأ عليه بعض التغيرات، وفقا لسامسونج التي أكدت أن “هذا العرض لغرض التوضيح فقط”.

ويُذكرنا التصميم بالهواتف القديمة ذو التصميم “الصدفي”، فبدلا من أن يغلق ويفتح كالكتاب، فإنه يمكن طي الجهاز رأسيا، على أن يتكون الجهاز من شاشة واحدة ويكون المفصل أكثر إحكاما هذه المرة.

الغريب أن التصميم الجديد يلغي فكرة وجود الهواتف القابلة للطي، ألا وهي إيجاد جهاز يضطلع بدور الهاتف الذكي والتابلت في نفس الوقت، وهو ما كان يوفره تصميم Galaxy Fold الأول.

هذا وقد وصف مصدر كوري تصميم Galaxy Fold 2 قبل أن تكشفه سامسونج، وقد ذكر حينها أن الشاشة قد تأتي بقياس 8.1 إنش، مع احتمال وجود شاشة ثانية لا تزيد عن 1 إنش لعرض معلومات التاريخ والوقت والإشعارات.

لا شك أن إقناعنا بفكرة الهاتف القابل للطي رأسيا سيكون أصعب من إقناعنا بهاتف Galaxy Fold الأول، فما الميزة التي يمكن أن يقدمها أفضل من الهاتف العادي؟

هذا ويمكن توقع مواصفات Fold 2 من معالج Snapdragon 865 الرائد لعام 2020، مع 12 جيجابايت رام، وتخزين 256 جيجابايت على الأقل. وغالبا دعم شبكات الجيل الخامس، وسرعة الشحن 45 واط، على أن يشتغل بنظام أندرويد 10 مع واجهة One UI 2.1.

وأخيرا، يُقال إن سامسونج ستطلق Fold 2 في شهر أبريل القادم، على أن يتوفر في الكثير من الدول بخلاف الإصدار الأول؛ ويقال أن وجود شاشة واحدة سيساهم كثيرا في خفض سعر الهاتف، مع العلم أن الجيل الأول توفر بنحو 2000$!.

المصدر سامسونج
بواسطة PhoneAreana