سر الانخفاض المفاجئ لتقييم تطبيق TikTok

حظى TikTok (تيك توك) بشعبية كبيرة خلال العامين الماضيين، لكنّه حظى بانتقادات واسعة كذلك، بداية من المحتوى الفاضح الذي يروج له، حتى تجسسه على المستخدمين، وسياسته الجدلية في انتهاك خصوصية الأطفال والتي كان قد غُرم على إثرها بمبلغ 5.6 مليون دولار مطلع العام الماضي.

وقد أدت تجاوزات تيك توك المشار إليها وغيرها إلى حظر التطبيق في بعض البلدان وعلى رأسها الهند لفترة محدودة، ما تسبب في ظهور شائعات أنّ شركة ByteDance المالكة له تفكر في بيع حصة كبيرة من أسهم التطبيق إلى شركة أمريكية لتبرئة نفسها من تهمة التجسس لصالح الحكومة الصينية.

وقبل بضعة أيام، تطور الخلاف بين أنصار وخصوم تيك توك في الهند، وساعد في ذلك ظهور هاشتاج #BanTikTok مُجددا على منصات التواصل الاجتماعي، لمطالبة المسؤولين بإعادة حظر التطبيق في البلاد.

https://twitter.com/DBSChronicles/status/1262539123912474624

روج الهاشتاج إلى التلاعب بتقييم تطبيق تيك توك، وهو ماحدث بالفعل، وليشهد تقييم التطبيق انخفاضا حادا من 4.5 إلى 2/5 في متجر بلاي خلال بضعة أيام.

لو اطلعت على تقيمات التطبيق على جوجل بلاي من آخر يومين ستجدها جميعا بنجمة واحدة، لكن الغريب أن تقييم تيك توك ما زال 4.2 في متجر تطبيقات أبل بالهند.

سر الانخفاض المفاجئ لتقييم تطبيق TikTok 1

وأخيرا، يُقال إنّ الخلاف نشب مؤخرا بين محبي يوتيوب وتيك توك في الهند عندما تهجم اليوتيوبر CarryMinati على منشئ المحتوى الهندي أمير صديقي (Amir Siddiqui) ومستخدمي تيك توك عامة، وقد تم حذف الفيديو في وقت لاحق.

اقرأ أيضا  كيفية حماية حساب تيك توك
المصدر 1