للطلاب فقط.. سعة غير محدودة على جوجل درايف

461

تعطي خدمة درايف 15 جيجابايت مجانا بمجرد إنشاء حساب جوجل، ولكن يمكنك الاشتراك السنوي في أحد الباقات للحصول على مساحات تخزين أكبر تبدأ من 1 تيرابايت وأعلى. ومن الأسباب التي تجعل Drive خدمة تخزين سحابي ممتازة هي الخدمات التي تتصل بالموقع مثل Docs وSheets وForms وغيرهم من الخدمات المربوطة بحساب جوجل درايف تلقائيا، بالإضافة إلى إمكانية رفع كل محادثات وبيانات واتساب على درايف لاسترجاعها وأيضا تخزين بيانات البريد الإليكتروني الخاص بك عبر مساحة التخزين المتاحة لك.

من من حقه الحصول على سعة جوجل درايف المجانية؟

منذ 2014 أعلنت جوجل أنها لن تحمل الطلاب دفع نقود إضافية للحصول على سعة جوجل درايف أكبر. وتتيح الشركة ذلك لكل الطلاب عن طريق البريد الاليكتروني الذي ينتهي ب.edu مع دعم مدرستك أو جامعتك لGoogle For Education، الأمر الذي يمكنك أن تعرفه من خلال الجامعة أو المدرسة نفسهم.

كيف تبدأ في خطوات الحصول على سعة جوجل درايف المجانية؟

الخطوة الأولى والأهم تتم من خلال ما ستوجهك الجامعة أو المدرسة إليه حال استفسارك ومعرفة دعمها لخدمات For Education. وقبل أن تبدأ في خطوات تفعيل حسابك يجب أولا أن تعرف بيانات البريد الإليكتروني الذي ينتهي ب.edu الخاص والذي ربما نسيت بياناته بسبب عدم استعماله لفترة طويلة، حيث في عدد من الكليات لا تحتاج بشكل مستمر إلى هذا الحساب أو لا تحتاجه تماما حتى تنسى بيانات الدخول الخاصة بك.