سلام ويب.. متصفح يتوافق مع القيم الإسلامية

انتشر في الأونة الأخيرة، تطبيق سلام ويب متصفح يسير على القيم الإسلامية، والذي دعاه بعض من مستخدمي هذا التطبيق بـ”حلال”.

وأعلنت شركة ماليزية عن إطلاق متصفح جديد يحمل إسم سلام ويب والذي يقوم على استهداف المستخدمين المسلمين حول العالم، ويُعتبر سلام ويب متصفحًا يستخدم على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر، حيث صرحت “هاسني زارينا محمد”، مديرة شركة سلام ويب للتكنولوجيا المتطورة، وذلك نقلًا عن وكالة “بلومبيرغ”، أن هذا المتصفح يعرض الأخبار ويقدم خدمات مثل خدمة المراسلة.

سلام ويب وفائدته للمستخدمين

ويهدف صانعي تطبيق سلام ويب، أن يستخدمه أكثر من 10 في المئة من تعداد المسلمين حول العالم وهو 1.8 مليار مسلم، حيث قالت “هاسني”:

“نريد أن نجعل الإنترنت مكانا أفضل. نعلم أن الإنترنت يقدم محتوى جيدًا وسيئًا، وهنا يأتي دور متصفحنا الذي يمنح المستخدم أداة تجعله يرى الجانب المفيد فقط”

ويحتوي المتصفح على العديد من الخدمات التي تمنح المستخدم كامل الحرية في المحتوى الذي يناسبه، وذلك عن طريق “الفلاتر” التي يقوم من خلالها المستخدم بتصنيف الصفحات التي يتصفحها على الإنترنت، سواء كانت حيادية أو مناسبة أو غير ملائمة، ويقوم المتصفح أيضًا بتحذير المستخدمين إذا قاموا بفتح صفحات إباحية أو مقامرة عن طريق الخطأ، وذلك عن طريق رسالة تظهر على المتصفح تحذر المستخدم.

ونظرًا لاستهدافه المستخدمين المسلمين، يقدم تطبيق سَلام ويب خدمة عرض أوقات الصلاة والتذكير بها في مواعيدها، كما أنه يعرض مؤشر لاتجاه القبلة عند الصلاة.

ويقدم التطبيق بعض النصائح والأذكار في صفحة الويب الرئيسية بكل اللغات، وذلك نظرًا لمستخدمي التطبيق المسلمين الغير ناطقين باللغة العربية.

المصدر طالع المصدر من هنا