هل سماعات AirPods بمختلف نسخها مقاومة للماء؟

بعد تخلي الكثير من الهواتف عن منفذ السماعة السلكية، أصبحت سماعات الأذن اللاسلكية من أكثر الأجهزة الإلكتروية مبيعا في السنوات الأخيرة، وربما الخيار الأفضل للكثير هو AirPods من أبل، ولذا نجيب هنا عنا السؤال الشهير، هل هي مقاومة للماء؟

حتى هذه اللحظة، هناك 3 نسخ من AirPods، أبل تبيع منهم 2 فقط؛ إذ إن الجيل الأول من السماعة تم استبداله بالجيل الثاني الذي أطلق في مارس 2019، أما الجيل الثالث وهو الأقوى، اسمه AirPods Pro، تم إطلاقه في أكتوبر 2019.

بالنسبة للأجهزة الإلكترونية، يحدد قانون حماية المنافذ IEC Standard 60529 مستوى تحمل الأجهزة إثر تسرب مواد سائلة أو صلبة داخلها عبر المنافذ، وذلك باستخدام معيار IP، كما سيأتي بيانه.

الجيل الأول من سماعة AirPods

هل سماعات AirPods بمختلف نسخها مقاومة للماء؟ 1

غير مقاومة للماء كليا، وحتى لأقل درجة، لذا حافظ عليها جافة بقدر المستطاع، ويجب أن تتجنب استخدامها أثناء القيام بنشاط رياضي سيتسبب في جعلها رطبة أو مبتلة، وينصح في كل الأحوال أن تتجنب شحنها حال تعرضها لبلل أو رطوبة.

الجيل الثاني من سماعة AirPods

أضيف طلاء طارد للمياة لجسم السماعة الخارجي، لكن هذا لا يجعل هناك فرقا ملحوظا في مقاومتها للماء، إنما فقط للحد من تضرر السماعة إذا أصابها رطوبة أو بلل بسيط، لذا أيضا حافظ عليها جافة بقدر المستطاع.

سماعة AirPods Pro

هل سماعات AirPods بمختلف نسخها مقاومة للماء؟ 2

ليست مقاومة للماء أيضا، لكنها مقاومة للعرق ولرذاذ الماء، حيث تأتي بمعيار IPX4، أي من المفترض أنها تتحمل رذاذ الماء الخفيف لمدة 10 دقائق، ومع مرور الوقت تقل هذه المقاومة؛ أي يمكنك ممارسة الركض وأنت ترتدي السماعة، لكن تأكد من تجفيفها كل فترة، ويجب أن تتجنب تماما غسل السماعة واستخدامها في أي رياضة مائية كالسباحة لأن ذلك سيفسدها.

اقرأ أيضا  3 أشياء أعلنتها جوجل وسبقتها إليها آبل

ماذا تفعل لو ابتلت سماعات AirPods

1) بعناية، قم بمسح الماء من على السماعة باستخدام قطعة قماش ناعمة وخالية من الوبر.

2) اترك السماعة حتى تجف تماما قبل وضعها في العلبة أو استخدامها.

3) إذا تعرضت السماعة لمواد كيميائية أو سوائل من غير الماء، قم بمسحها وتنظيفها بقطعة قماش رطبة وناعمة وخالية من الوبر ثم انتظر حتى تجف لتستخدمها أو تضعها في العلبة.

المصدر iPhoneLife