«سناب شات» المحدَّث يدلك على أماكن أصدقائك

أعلنت إدارة تطبيق سناب شات للتواصل الاجتماعي عن خدمة جديدة ستمنح الفرصة لكافة مشتركيه، أن يتشاركوا فيما بينهم أماكن تواجدهم وتحركهم، وهي خطوة ستجعل كل شخص قادرا على أن يعرف مواقع أصدقائه الذين أتاحوا تلك الخدمة الجديدة.

ويعد موقع التواصل الاجتماعي سناب شات من أبرز المواقع التي ظهرت في السنوات الأخيرة، والذي اكتسب شعبية جارفة بين الشباب والمراهقين في العالم كله، ما يحفز الموقع دائما على إضافة خاصية جديدة أو أكثر كل فترة، لتختتم مؤقتا بتطبيق الخرائط الحديث الذي أطلقه مؤخرا.

يقول جاك برودي، أحد مصممي الموقع الشهير: «سنقوم بقلب الخريطة التقليدية رأسا على عقب»، مضيفا: «الخريطة الجديدة المقدمة من سناب شات لن تدلني على موقعي أنا، بل ستوضح لي الأماكن التي يتواجد بها أصدقائي، وماذا يفعلون بها، لذا فهي ليست خريطة من أجل معرفة الطريق لمكان ما، بل هي من أجل معرفة أي مكان سأختاره من الأساس».

ويمكن إيقاف الخدمة من خلال تحديد وضع الشبح في حال أردت عدم تحديد موقعك للغير.

وبجانب خاصية معرفة أماكن الأصدقاء تلك، سيتيح سناب شات لمستخدميه، البالغ عددهم 166 مليون مستخدم حول العالم، تصفح صور وفيديوهات من الأماكن التي يرغبون في رؤيتها، من بينها الأماكن التي تشهد أخبارا عاجلة مثلا أو أحداثا مهمة للغاية.

كذلك أعلنت إدارة التطبيق عن إتاحة خدمة أخرى من شأنها أن تسهل كثيرا من عملية استكشاف الفيديوهات، التي وجدت على هذا الموقع منذ سنوات عدة، عن طريق مستخدميه، وهي فيديوهات كانت تشير لأحداث مهمة حينها، وهي خطوة أخرى يتوقع لها النجاح أيضا.

وكان سناب شات، قد أجرى استثمارات كثيرة ومكلفة جدا بشأن البحث والموقع، اشتملت على شراء شركة بمبلغ يصل إلى 200 مليون دولار، من أجل مساعدة أماكن التسوق على تتبع مسار العملاء ومعرفة أماكن الشراء المفضلة من جانبهم.

اقرأ أيضا  تطبيق AppSearch.. بديل هواوي لحل أزمة جوجل بلاي

كما دفعت إدارة التطبيق رقما مماثلا من أجل شراء محرك البحث «فيرب»، والذي يساعد الأشخاص من أجل التوصل لأماكن للتنزه والخروج، وهو الأمر الذي يبدو أنه ساهم كثيرا في التطور الملحوظ الذي يشهده سناب شات في الفترات الأخيرة.