شاومي تستعد للكشف عن هواتف جديدة أحدها Xiaomi LEX

كشفت صورة مسربة ظهرت منذ أيام أن شاومي قد حددت الخامس عشر من أكتوبر الجاري للكشف عن هاتف Mi Mix 3، ولكن من الواضح أن الهاتف لن يتم الكشف عنه وحده بحسب عدد من التقارير الجديدة.

وبعد أن كشف رئيس شاومي بنفسه عن وجود الهاتف الجديد من سلسلة Mi Mix من شاومي فمن الواضح أن الهاتف الثاني الذي سيتم الكشف عنه هو هاتف جديد يحمل اسم Xiao­mi LEX.

ولا تظهر الصورة الجديدة المسربة الكثير عن الهاتف القادم إلا أنه من الواضح أنه سيكون هاتف Mi Note 4 الذي يخلف Mi Note 3 ومن الواضح أنه يحمل اسم LEX أثناء تطويره أو ربما قررت الشركة إعادة تقديم السلسلة باسم جديد!

ومن المتوقع أن يأتي Mi Mix 3 بشاشة كاملة تماما مع تقديم ميكانيزم لظهور الكاميرا من داخل جسم الهاتف وخروجها. سلسلة Mix من شاومي كانت تهدف للشاشة الكاملة دون هذا الميكانزم سابقا، ولكن بعد هواتف Nex من Vivo وFind X من Oppo فيبدو أن الأمر قد اختلف.

شاومي أطلقت خلال الصيف شركة هواتف جديدة باسم Poco والتي أصدرت من خلالها هاتف Pocoph­o­ne F1. الهاتف الجديد من شاومي الذي قدم عددا من المزايا التي تأتي في الهواتف الكبيرة بسعر حوالي 300 دولار ليشكل نقلة في عالم الهواتف الاقتصادية مع هاتف Hon­or Play الذي قدمته Huawei بنفس الفكر.

هاتف Pocoph­o­ne F1 قدم شريحة Snap­drag­on 845 الأقوى من كوالكوم مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و8 جيجابايت بدعم من بطارية كبيرة بسعة 4000 mah. وعلى جانب التصوير لم يكن الهاتف منافسا للهواتف الكبيرة ولكن تصويره نال الرضى بالنسبة لهاتف بهذا السعر.

وبعيدا عن المميزات فهاتف Pocoph­o­ne F1 أتى بتصميم لا يبدو جديدا أو جيدا بأي شكل مع جسم بلاستيكي يجعل الهاتف يبدو كهاتف رخيص للغاية.

اقرأ أيضا  تسريب مواصفات هواتف جوجل بيكسل الجديدة

هاتف Hon­or Play على الجانب الآخر قدم عددا من المزايا الموجهة للاعبين بجانب شريحة Kirin 970 الأقوى من Huawei. وعلى جانب البطارية فيتفوق Pocoph­o­ne حيث يأتي Hon­or Play ببطارية بسعة أقل من هاتف شاومي على الرغم من قدومه بمميزات أكثر موجهة للألعاب.