طريقة استخدام ميزة Rooms الجديدة من فيسبوك

أطلقت فيسبوك خاصية Rooms من تطبيق ماسنجر لتتيح دردشة الفيديو مع حتى 50 شخصا. وحاليا يمكن للمستخدمين الوصول للميزة من تطبيق ماسنجر على مختلف الأجهزة، وفي أمريكا يمكن الوصول إليها من تطبيق فيسبوك أيضا، وتخطط فيسبوك إطلاقها إلى واتساب وإنستجرام قريبا.

ميزة Rooms في ماسنجر

أصبحت الميزة متاحة للمستخدمين حول العالم عبر تبويب الأشخاص أو Peo­ple في ماسنجر، عندما تنتقل للتبويب من الواجهة الرئيسية، ستجد زرا جديدا باسم إنشاء غرفة أو Cre­ate a Room.

طريقة استخدام ميزة Rooms الجديدة من فيسبوك

عند إنشاء غرفة، تمنح خيارين، إما يكون رابطا مفتوحا بحيث يمكن الانضمام إليه بدون حساب فيسبوك، أو رابطا يقصر المشاركة على مستخدمي فيسبوك.

طريقة استخدام ميزة Rooms الجديدة من فيسبوك

بعد إنشاء الغرفة، يظهر أعلى الشاشة زر المشاركة الذي يمكنك من خلاله مشاركة رابط الدردشة لينضم إليها الناس.

ميزة Rooms في فيسبوك

طريقة استخدام ميزة Rooms الجديدة من فيسبوك

يمكن استخدام الميزة مباشرة من تطبيق فيسبوك للمستخدمين في أمريكا وقريبا حول العالم، إذ يمكن إنشاء غرفة من صفحتك الشخصية بزر جديد يظهر أسفل صورة البروفايل، تظهر الدردشة في قسم آخر الأخبار كمنشور ومن الإعدادات يمكنك إتاحة الانضمام إلى الدردشة لعدد من الأصدقاء أو لجميع الأصدقاء، كما يمكنك إتاحة مشاركة الرابط لإتاحة وسيلة الانضمام إلى الدردشة لغير الأصدقاء.

ويمكنك إنشاء دردشة فيديو بين أعضاء المجموعة الواحدة من أيقونة الكاميرا التي تظهر أعلى صفحة كل مجموعة، النقر على الأيقونة يتطلب منك وصف نشاط الغرفة واستخدام إيموجي ثم النشر، على أن تظهر المحادثة كمنشور داخل المجموعة ويمكن للأعضاء الانضمام إليها.

كيف تستخدم Rooms على الكمبيوتر

يتطلب استخدام الميزة على الكمبيوتر الحصول على تطبيق ماسنجر من متجر مايكروسوفت لمستخدمي ويندوز 10 ومن متجر أبل لمستخدمي كمبيوترات ماك، فيمكن الانضمام للدردشة أو إنشاء غرفة من تبويب الأشخاص كما وضحنا تحت عنوان ميزة Rooms في ماسنجر.

اقرأ أيضا  فيسبوك.. تقنية جديدة للتعرف على "الكوميكس" المخالفة