5 فيديوهات تعليمية من أبل لمستخدمي آيباد

قامت أبل بنشر فيديوهات تعليمية لتعرّف مستخدمي آيباد على نظام iPadOS 13 بأفضل المميزات، ولهذه المناسبة، نسلط الضوء على بعض المميزات التي تستحق الذكر:

تعطيل تعقب الموقع

إغلاق GPS ليس كافيا لمنع جمع معلومات الموقع الجغرافي بفضل شريحة U1، لكن يمكن تعطيل الميزة كليا على آيفون وآيباد من الإعدادات > الخصوصية > خدمات الموقع > خدمات النظام وعطل خيار الشبكات والاتصالات اللاسلكية أو Networks & Wireless Communication لتعطيل الميزة عند إغلاق GPS.

حماية الأطفال

في ميزة Screen Time الموجودة بالإعدادات تستطيع أن ترى التطبيقات التي يستخدمها أطفالك ومعدل الاستخدام، وتستطيع من خلالها أن تضع وقتا محددا لاستخدام الجهاز وتطبيقات معينة.

عرض التطبيقات فوق بعضها

إحدى الميزات التي سلطت أبل عليها الضوء هي Slide Over: يمكنك بواسطتها النقر على أيقونة التطبيق وسحبه لجانب الشاشة ليتم عرضه كأنه على آيفون، ولترى التطبيقات المفتوحة بتلك الطريقة اسحب من يسار الشاشة وتعامل مع التطبيقات كأنك على آيفون لعرضها والتبديل بينها.

تعدد المهام

وقد تم تحديث تعدد المهام مع iPadOS 13، بجانب أنه يمكنك عرض عدة نوافذ من نفس التطبيق في آنٍ واحد، يمكنك أن تنشأ مكانين للعمل؛ يتضمن كل مكان مجموعة من نوافذ التطبيقات المفتوحة.

ويمكنك فتح أكثر من نافذة من التطبيق بسحب تبويب أو جزء من التطبيق إلى جزء الشاشة الأيسر، وكذلك لفتح نافذة بتطبيق آخر، وهنا يمكنك الاستفادة من ميزة النقر والسحب لنقل أي محتوى بين التطبيقين كما يوضح الفيديو.

التعديل على النص

يمكنك تحديد النص بالنقر المطول والسحب عليه كما هو الحال في آيفون، وهناك إيماءات بالأصابع الثلاثة تجريها لعمل النسخ والقص واللصق، وكذلك إيماءات أخرى للتراجع والعودة من التراجع.

الكتابة السريعة بيد واحدة

أو كما نعرفها السحب للكتابة، يتم تفعيلها بتصغير لوحة المفاتيح على آيباد، وحينها يمكنك السحب على الحروف بدلا من النقر عليها، وللانتقال من كلمة لأخرى لا ننقر على زر المسافة، بل نرفع إصبعنا عن لوحة المفاتيح، كما يوضح الفيديو.