رسميا.. فيديو إنستجرام يزيد عن 60 ثانية

أطلق فريق تطوير تطبيق عرض الصور الشهير إنستجرام بيانه عن نيته في تضمين المنصة لفيديوهات طويلة تتعدى حد 60 ثانية المتعارف عليه كأقصى حد لتحميل ملفات الفيديو على المنصة، ولكن سيتم فصل مواضع الفيديوهات القصيرة عن غيرها من ذوي المسافات الزمنية الطويلة بتخصيص مكان خاص للثانية لتقوم بعمل منصة يوتيوب فيما يعرف ب «Snapchat Dis­cov­er».

وتعد هذه الخطوة هي الأجرأ في التطورات التي ألمت بالمنصة مؤخرا حيث تعني امتلاك إنستجرام المرتقب لمساحات خاصة لرفع البرامج وملفات الفيديو بدقة عالية للعرض العامودي أو بملء الشاشة. وقامت ادارة المنصة بالتواصل مع مديري أعمال مشاهير شبكات التواصل الاجتماعي لعرض قنواتهم وتفعيل حساباتهم الجديدة بالخواص الإضافية، كما تم التواصل أيضا مع شركاء العمل المحتملين لتولي أمور تكنولوجيا الحوسبة السحابية التي تناسب جديد المنصة.

instagram video

ومما لا شك فيه أننا لن نتوقع وجود «Net­flix» جديدة بمجرد اعتماد التحديثات رسميا من قبل ادارة إنستجرام، حيث أن هذه الإضافات سوف يقع تركيها على مقاطع الفيديو المنتجة من قبل أفراد عاديين علي شبكات التواصل الاجتماعي أو Yotube، علما بأن المقطع المطور من الفيديو سوف لن يتعدى 15 دقيقة متواصلة يتم التقاطها بكاميرات الهواتف أو بأدوات تصوير متواضعة تتوافق وإمكانيات الافراد العاديين.

كما أن التقرير الصادر من قبل ادارة الإنستجرام صرح بأنه سيتم تضمين إعلانات على مدار عرض الفيديو حتى يستطيع أصحاب المقاطع من الانتفاع المادي من وراء مقاطع الفيديو المطولة وتحصيل بعض من تكلفة تفعيل المنصة المنبثقة التي تعرض هذه الملفات فقط من صيانة وتخزين ومتابعة وتحسين دوري لكفاءة الفيديو المنشور بجودة لا تقل عن 4K.

الجدير بالذكر أن المنصة سوف تغير من نهج الدفع نظير تلقي ونشر الاعلانات بشكل مقدم، فعلى غرار منصة فيس بوك سوف تحتوي ملفات الفيديو على اختيار «speed scroll» الذي يمكن المستخدم من زيادة عدد زيارات المتابعين إلى مواقع الويب أو المتاجر الإلكترونية التي يملكها صاحب الحساب. الأمر الذي سوف يجعل من مقطع الفيديو أداة مبتكرة وقوية في التسويق لأي صانع محتوى نيابة عن التخطيط لجلب العائد المادي بشكل مباشر.

اقرأ أيضا  أفضل برنامج تنزيل فيديوهات من اليوتيوب

التقنية الحديثة سوف تسلط الضوء بدورها على الفيديوهات القصيرة المهمشة من خلال الإشارة إلى روابطها على المقاطع الطويلة، وبذلك تظهر المقاطع الكبيرة كأحد عناصر المحتوى بجوار فقاعات المقاطع القصيرة المتميزة، ويكمن السبب في أن المقاطع الطويلة سوف تسمح فقط بتحميل الملفات المسجلة والمعدة سابقا وليست وليدة اللحظة عبر الإنستجرام.