فيس بوك يتفوق على HQ Trivia في خدمات البث المباشر

قام فريق تطوير منصة فيس بوك بإطلاق بيانه حول طرح تحديثات كبيرة لخدمة البث المباشر للفيديو والمعروفة بـ”Facebook live“. وسوف تشمل التحديثات كل ما يتعلق بخدمات الألعاب واشتراكات الخدمات بما فيها استطلاع الرأي والدعاية الإلكترونية.

وحسب ما تم طرحه في البيان، فإن المنصة سوف تكرس جهودا مضنية في ترقية مستوى الألعاب بأداة البث المباشر، للحد الذي تكتسح فيه المنصة إمكانيات تطبيق “إتش كيو تريفيا” الذي يفتح المجال للجوائز المالية للاعبين الفائزين.

ومن المؤكد أن ربط اسم فيس بوك بمنصة “إتش كيو تريفيا” سوف يقوم بجذب أكثر من مليون مشترك في التطبيق لارتباط الخدمة المقدمة بكيان قائم بالفعل، إضافة إلى مستخدمي جميع التطبيقات المماثلة. وقد أثبتت المنصة جديتها بعد تحويل الخدمة إلى كيان قائم على أسس فعليه في إنشاء عروض الألعاب ذات البث المباشر.

وصرح مسئول من شركة فيس بوك أن المنصة سوف تقوم بحصر هذه الميزة الجديدة على مستخدمين وصفحات معينة دون غيرهم في بداية الأمر لتتمكن من حصر مناطق الشكوى والتطوير اللازمين لطرح الميزة بشكل رسمي لاحقا في نهاية العام لعموم المستخدمين. وقامت شركة فيس بوك بإطلاق بيانها حول فعلية الشراكة بينها وبين “باز فييد”، “فرينسو”، و”إنسايدر” لتولي مهمة بناء قاعدة الألعاب واستطلاعات الرأي ومقدمي المحتوى.


فيس بوك يتفوق على HQ Trivia في خدمات البث المباشر

يذكر أن هذه الشراكة سوف ترتفع بمستوى الميزة المطروحة لاستخدامها أسسا مجربة وفعالة بسوق الألعاب من قبل المنصات الثلاثة سالفة الذكر، الأمر الذي سوف يحقق الهدف المنشود بشكل أسرع دون علامات سلبية تذكر.

وعليه سوف يكون الخلاف في نهج منصة “إتش كيو تريفيا” هو تمكين شركائها الداعمين للمنصة من الأمر بالكلية، بحيث تتم اختبارات الألعاب التفاعلية داخل مقرات الشريك، تاركة بذلك جميع مراحل التطوير والتجريب في منصات أخرى منفصلة، الأمر الذي قد يفتح المجال لاختراق بيانات المستخدم خلاف ما تزعمه منصة فيس بوك أن الاختراق المنطقي الوحيد هو اختراق اللعبة المطروحة بميزات إضافية. 

اقرأ أيضا  موعد إطلاق عملة فيس بوك الإلكترونية GlobalCoin

وأضافت شركة فيس بوك في بيانها الصادر أنها لن تطال ميزانيتها أي من أرباح الجوائز المحصلة من اختبارات الألعاب، كما أنها قامت بخفض الاشتراك الشهري للمعجبين الذين يقومون بدفع مبالغ من المال نظير المحتوى الحصري المقدم من خلال حساباتهم أو صفحاتهم مع توفير إمكانية مشاركة الأرباح بعد استيفاء الدخل.

كما أفادت أيضا أنها لن تحصر ميزات معينة على ألعاب أو صانعي محتوى دون غيرهم نظرا لاختلاف طبيعة المعجبين والجمهور المستهدف في كل لعبة أو محتوى مقدم مع هذا العدد الكبير من مستخدمي المنصة الذي يتعدى في آخر إحصائيات فيس بوك الـ2.2 مليار مستخدم.