بداية ساخنة لشهر مارس.. تسريب OnePlus 7 وظهور رسمي لهواتف أوبو وهواوي وريلمي

شهد الأسبوع الاول من مارس عدد من التغيرات التي جذبت أنظار محبي التقنية حول العالم، فما بين تسريب لهاتف OnePlus 7، والإعلان الرسمي عن هواتف شركات أوبو وهواوي وميزو وريلمي، نشير لأبرز الأحداث الساخنة التي شهدها مطلع الشهر  الجاري، في تلك السطور.

هواتف حديثة

في الاسبوع الأول من مارس.. تسريب OnePlus 7 وظهور رسمي لهواتف أوبو وهواوي وريلمي

كشفت شركة أوبو مع مطلع الشهر الجاري عن هاتفيها الأحدث، Oppo F11 و F11 Pro، حيث حمل كل منهما كاميرا رئيسية 48MP، وأخرى للسيلفي 16MP، فيما ظهر في الوقت نفسه هاتف Realme 3، بكاميرا 13MP + 2MP، وأخرى 13MP مخصصة للصور السيلفي، علاوة على بطارية ضخمة.

أعلنت شركتي هواوي وميزو أيضا عن أحدث هواتفهما الذكية، إذ كشفت الأولى عن +Huawei P Smart، صاحب الكاميرا العادية 24MP، والأخرى العميقة 2MP، والكاميرا عريضة الزوايا 16MP على الظهر، فيما أعلنت الشركة الثانية عن هاتف Meizu Note 9، الذي يحمل كاميرتين فقط في الخلف، بدقة 48MP، وبدعم من جهاز استشعار بعمق 5MP.

كذلك تم الكشف وبصورة رسمية عن USB4، الذي يدعم بواسطة منفذ Thunderbolt 3، ما يعني قدرته على حمل 40 جيجا بايت من البيانات بسهولة، إضافة إلى قدرة كابل USB4 على تشغيل شاشتي 4K، بنحو 60HZ، وهو أمر آخر مثير للغاية.

تسريبات

في الاسبوع الأول من مارس.. تسريب OnePlus 7 وظهور رسمي لهواتف أوبو وهواوي وريلمي

فيما يخص التسريبات، فربما كان أكثرها شهرة في الفترة الأخيرة، هو ما يخص هاتف OnePlus 7، الذي ظهر منذ أيام قليلة بأحد المواقع الإلكترونية الخاصة بالموزعين، بما يحمل من شريحة سنابدراجون 855 المثالية، بجانب ذاكرة وصول عشوائي ربما تصل إلى 12MP RAM.

كذلك أشارت بعض التقارير المؤكدة إلى احتمالية ضم هاتف Huawei P30 Pro لكاميرا تقريب “periscope zoom camera”، حيث يمكن لها أن تساهم في تقريب المسافات لنحو 5 أضعاف بصريا، و10 أضعاف بصورة رقمية.

اقرأ أيضا  بعد طول انتظار.. الإصدار الرسمي لميزة تخطيط القلب بساعات أبل

أما عن الأخبار المتنوعة، فأعلنت شركة هواوي قرارها المثير بمقاضاة الحكومة الأمريكية، نظرا لقيامها بحظر معدات الشركة، بطريقة غير دستورية وفقا لما أكدته، كذلك أعطت DisplayMate للتقنية، الدرجة الأعلى لشاشة هاتف Galaxy S10 من سامسونج، حيث وصفت شاشة الجهاز الذكي بأنها صاحبة تقنية OLED بالدرجة الأفضل.

المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا