قريبا.. آبل تتيح تسريع هاتف آيفون

عند صدور تحديث iOS 11.3 هذا الربيع سيتمكن حاملي هواتف آيفون من غلق الخاصية التي وضعتها آبل مسبقاً والتي تتسبب في تبطيء الهواتف مع معرفة صحة البطارية بشكل مفصل، وهذا بحسب ما أكدته الشركة الأمريكية العملاقة اليوم.

وقالت الشركة أن التحديث سيتيح هذه الميزة عبر قائمة Bat­tery في الإعدادات حيث يمكن معرفة ما إذا كان الهاتف يحتاج إلى بطارية جديدة أم لا، حيث من الممكن شراء البطارية بسعر 29 دولار بدلا من 79 دولار حتى 31 ديسمبر فقط، وهي الميزة التي ستكون متاحة لهواتف آيفون 6 والهواتف التي صدرت بعده فقط.

ويأتي هذا بعد أن واجهت آبل عاصفة من الإنتقادات الشديدة بسبب قيام الشركة بتحديث الهواتف الأقدم من سلسلة آيفون بحيث تقليل الأداء للحفاظ على البطاريات من التلف التام، وخرج تيم كوك المدير التنفيذي للشركة ليعتذر عن ما قامت به الشركة وهو ما وصفه بسوء التفاهم، حيث وعد بأن يأتي تحديث يجعل البيانات الخاصة بالبطارية واضحة بشكل كامل بالنسبة للمستخدمين.

ويظهر التحديث أولا في فبراير القادم عند صدور نسخة المطورين من التحديث 11.3 لنظام iOS ليتاح بعدها بشكل مفتوح في نسخة البيتا قبل الصدور الرسمي للتحديث على هواتف المستخدمين في مختلف الأماكن في العالم.

ولا يشمل تحديث iOS 11.3 على هذه الميزة فقط بل سيحصل أيضاً تطبيق الرسائل على خاصية جديدة للشركات باسم Busi­ness Chat. وفي نفس الوقت سيحصل تطبيق الصحة Health على عدد من المزايا الجديدة بالإضافة إلى تقديم دعم ARk­it 1.5 الخاصة بالواقع المعزز.

اقرأ أيضا  Oppo R11s Plus.. آيفون إكس بسعر أرخص