كاميرا 40 ميجابكسل في هاتف هواوي القادم؟

إذا تم تصديق المسرب الشهير Evan Blass في آخر ما نشره من معلومات يقول أنها مسربة لهاتف هواوي القادم P11، فيبدو أن الشركة تحضر مفاجأة قريباً. فبحسب التسريب الجديد هاتف هواوي القادم لن يأتي بكاميراتين في الخلف، ولكن ثلاثة، بدقة 40 ميجابيكسل. كما أن بحسب التسريب أيضاً سيأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 24 ميجابيكسل.

وعن المصدر الذي أنى بالمعلومات منه، قال Evan أن المعلومات قد وصلت إليه عن طريق رسام رقمي يعمل مع أحد الوكالات الإبداعية الخاصة بهواوي، مع عدم توضيح كيف قابل شخص يعمل بهذه الوظيفة من الأساس، الأمر الذي ربما يكشف أيضاً تعاون الشركة مرة أخرى مع شركة Leica.

Is the next P-series going to be an imaging powerhouse? A digital artist at one of the company’s creative agencies added these “PCE Series” ads to their portfolio — claiming 40MP, 3 lens rear (5x hybrid zoom) + 24MP selfie, all Leica-co-developed. pic.twitter.com/t8w3VlL55L

— Evan Blass (@evleaks) December 6, 2017

وفي تصريح آخر، كشف Blass أن الصور تم مسحها من المصدر، لتأكيد أن المعلومات صحيحة، وهي بشكل عام تبدو صحيحة، لكن بالتأكيد ليس هناك أمر مؤكد سوى الإعلان الرسمي من الشركة.

شركة هواوي كانت أحد الشركات الأولى التي تصدر هواتف بكاميرا مزدوجة في الخلف، حيث كان أول هاتف بكاميرا مزدوجة لها هو هاتف P9 الذي صدر في إبريل 2016، والذي شكل أول تعاون لها مع Leica التي تتعاون معها من وقتها ومن الممكن أن يستمر التعاون مع الهاتف القادم، الذي ربما يدعى P11 على الأرجح.

أيضاً هواوي ركزت خلال الفترة الماضية على تقديم دعم للكاميرات عن طريق الذكاء الإصطناعي، وهو أمر جيد أيضاً ويؤكد رغبة الشركة في التميز عند الحديث عن كاميرات الهواتف الذكية، فهل تفعلها هواوي وتقدم أفضل كاميرا سنراها في عام 2018 وفي وقت مبكر من العام؟ ربما علينا الإنتظار لنفس الوقت العام القادم للإجابة على هذا السؤال.