كل ما نعرفه عن Google Pixel 2: السعر.. تاريخ الإصدار.. المواصفات

استطاعت جوجل تحقيق مبيعات جيدة بهاتفيها Pix­el وPix­el XL العام الماضي، ودون مفاجآت هواتف Pix­el من المؤكد أنها ستستمر.

وعلى الرغم من أن المبيعات بالتأكيد لا تقارن بآيفون إلا أن جوجل لا زالت في بداية الطريق. وبما أن الهاتف غالبا ما سيأتي خلال فترة قصيرة من الآن، نستعرض في هذا المقال كل ما نعرفه عن الهاتف من أشياء مؤكدة وشائعات تم تداولها أيضا.

سعر Google Pixel 2 وتاريخ إصداره

صرح مسؤول الهاردوير في جوجل سابقا بجملتين أكيدتين عن الهاتف القادم، وهما أنه سيأتي هذا العام بالتأكيد، وأنه سيكون هاتفا مميزا. وعن صدوره هذا العام، فهذا من المتوقع، ومن المتوقع أن يأتي في أكتوبر كالعام الماضي ليصبح إصدار الهاتف سنويا كهواتف آيفون.

وليس هذا الأمر هو الشيء الوحيد الذي من جانبه تتخذ جوجل نفس طريق أبل، فأسعار الهواتف أيضا يبدو أنها ستكون عالية كهواتف آيفون. لذا لا تتوقع من Google Pix­el 2 أن يكون رخيصا، كالهواتف التي صدرت العام الماضي. ومن الممكن أن تتخطى أسعار هواتف العام أسعار هواتف العام الماضي، حيث كانت 769 دولار و649 دولار لهواتف Pix­el XL وPix­el بالترتيب.

صور مسربة ربما تكشف عن التصميم

إذا صحت الصور التي من المفترض أنها مسربة لهواتف Google Pix­el التي ستصدر في 2017، فمن الواضح أن الشركة لن تقوم بمنافسة S8 من حيث الشاشة المنحنية من الجوانب، وتظهر الصور الهاتف بشاشة غير منحنية من الجوانب ليبدو هاتفا عاديا.

اقرأ أيضا  أبرز المشاريع الفاشلة في عالم التقنية

ومن الواضح من الصور المزعوم تسريبها أيضا أن الهاتف مصنوع من مادة غير الألومونيوم فيبدو مصنوعا من المطاط أو مادة مشابهة، مما يتيح لنا تخيل أن الهاتف ربما يأتي بإمكانية الشحن اللاسلكي أو يعتمد عليها بشكل كامل.

وتشير صور Google Pix­el Xl 2017 الذي لا نعرف اسمه أو اسم النسخة الأصغر منه أنه سيأتي بشاشة بحجم 6 إنش من نوع أموليد، وأن LG ستتولى عملية تصنيعها، وأيضا أن الهاتف سيكون قابلا للانحناء.

شاشة لا تغلق وقابلة للانحناء

تشير الشائعات أيضا إلى قدوم الهاتف بشاشة لا تغلق،  وهي تقنية يدعمها نظام أندرويد منذ سنوات ولم تستغلها الشركة المطورة للنظام حتى الآن سواء في هواتف Nexus أو هواتف Pix­el التي صنعتها الشركة بنفسها. وتشير أيضا إلى أن صفقة الـ880 مليون دولار التي تمت بين جوجل وإل جي بحسب التقارير تخص شاشات Oled قابلة للانحناء تقوم إل جي بتصنيعها لجوجل.

ليس هناك مخرج للسماعات كآيفون

يدعي أحد المواقع أن Google Pix­el 2 الذي سيأتي هذا العام سيأتي بدون مخرج 3.5 مللي للسماعات، وفقا لما اطلع عليه من ملفات سرية، على حد زعمه. وكان هذا التغيير هو أحد التغييرات البارزة في هاتف iPhone 7 العام الماضي، فهل تقوم جوجل بتقليدها هذا العام؟

الهاتف غالبا ما سيكون ضد الماء

بحسب ما نشر منذ أشهر، فيبدو أنه بنسبة كبيرة سيأتي جوجل بيكسل 2 مضاد للماء. وقال أحد الصحفيين في أحد المواقع المهتمة بأندرويد إن Google Pix­el 2 سيأتي مضادا للماء، وأنه عرف ذلك منذ حدث Google Pix­el العام الماضي. ولم تعلق Google، فيما من الممكن جدا أن نرى الهاتف ضد الماء كآيفون 7، نظرا لرغبة الهاتف في منافسة هواتف أبل في المقام الأول.

اقرأ أيضا  Tenaa تزيح الستار عن مواصفات هاتف Meizu 16s

وضع كاميرا أفضل أم الاهتمام أكثر بالتصميم؟

عندما قدمت جوجل هواتف Pix­el فضلت أن يأتي بكاميرا ممتازة عن أن تهتم أكثر بالتصميم. وليس هناك تفاصيل أو شائعات حول ما ستقدمه الكاميرا هذه المرة، إلا أن بحسب الصور المسربة لا يبدو الهاتف قادما بتصميم مبهر، فهل ننتظر من Google Pix­el 2 كاميرا مميزة؟ ربما.

السر وراء الاسم السري Taimen

الأسماء Wall­eye وMuskie ربما تكون الأسماء الرمزية وراء هواتف Pix­el 2 وPix­el 2 XL، وذلك كعادة الشركة في تسمية الهواتف التي تعمل عليها بأسماء رمزية لمخلوقات بحرية. ولكن هناك شيء في هذا الأمر، هناك هاتف ثالث ربما يتم العمل عليه تحت اسم Taimen، وعند مقارنة أحجام تلك المخلوقات تجد أن Taimen هو أكبر المخلوقات، لذا هل يكون Taimen هاتف أكبر؟ لا يبدو الأمر منطقيا فكيف يكون أكبر من Pix­el XL الذي غالبا ما سيأتي بحجم حوالي 6 إنش.

لذا فمن الأوقع أن يكون الجهاز الثالث هو جهاز لوحي وليس هاتف، ولكن علينا الانتظار، فربما هم ثلاثة هواتف ولكن أصغرهم بشاشة صغيرة جدا.