كل مميزات الكاميرا في هاتف Galaxy S9 الجديد

من خاصية تقدمها للمرة الأولى في هاتف ذكي إلى خاصية تستعيرها من آبل، أرادت سامسونج بشكل واضح أن تكون الكاميرا هي عامل النجاح في هاتف Galaxy S9 الجديد الذي صدر بالفعل في الأسواق. ولم تدخر سامسونج جهداً للتسويق لكاميرا الهاتف ومزاياها الجديدة بأي شكل، وفي هذا المقال نستعرض بسكل مفصل ما تقدمه كاميرا هواتف Galaxy S9 من مزايا جديدة.

ميزة Super slo-mo للفيديوهات البطيئة

هذه الخاصية تواجدت بالفعل من قبل تحت اسم التصوير بمعدل 120 إطار في الثانية ولكنها كانت بالقبل متاحة على دقة 720 فقط، وها هي هواتف Galaxy s9 تتيحها للمرة الأولى بدقة 1080p. بالإضافة إلاد ذلك فتعديلات الكاميرا الجديدة في هواتف S9 تسمح لها بالتقاط الفيديوهات بدقة 4K وبمعدل 60 إطار في الثانية. ويتيح الهاتف للمرة الأولى تصوير فيديوهات بطيئة بمعدل 240 إطار في الثانية ودقة 1080p.

خاصية AR Emojis والمنافسة على الترفيه

لم تريد سامسونج أن يشعر مالكي هواتف آيفون اكس من آبل انهم مميزين، لذا فقد قدمت ميزة مستوحاه من ميزة انيجموجيز من آبل ولكن باسم AR Emojis المستحوحى من Augmented Reality أو التقنية التي نعرفها بالعربية بأسم الواقع المعزز.

وتقدم الخاصية امكانية تحويل شكلك إلى شكل مرسوم او كارتوني لتصنع الايجموجيز الخاصة بك والتي تحمل شكل وجهك كما بامكانك صنع صور GIF متحركة ومشاركتها بسهولة مع امكانية حفظها على الهاتف وايضا بامكانة اضافة الايموجيز المبنية على وجهك الي لوحة المفاتيح الخاصة بك لتصل لها بسهولة.

الحدقة الميكانيكية تظهر للمرة الأولى

الحدقة الخاصة بالعدسة هي الفتحة التي يدخل منها الضوء، ويمتلك Galaxy S9 القدرة على تعديل الحدقة بشكل ميكانيكي لتناسب الصورة سواء كانت في إضاءة خافتة أو إضاءة قوية مثل الصور التي يتم التقاطها في ضوء الشمس مما يقدم تجربة احترافية وافضل لمستخدمي كاميرا هواتف Galaxy S9. وعلى الرغم من ان هواتف Galaxy S9 هي الهواتف الاولى التي تشتهر بهذه الميزة الا انها ليست الاولى في تقديم هذه التقنية حيث قدمتها سامسونج أيضاً من قبل في هاتف صدر في الصين فقط اخر عام 2017.

معالجة متعددة الإطارات

وجود ذاكرة عشوائية ديناميكية خاصة بالكاميرا في Galaxy S9 أتاحت له منافسة خاصية هواتف جوجل بيكسل “معالجة HDR+”. وتتيح الخاصة امكانية التقاط 12 صورة في نفس الوقت مع معالجتهم جميعا ونزع الشوشرة دون وجود مشاكل لتختار الصورة التي تفضلها بينهم بشكل لحظي دون الانتظار لمعالجة الصور.