كيفية استبدال آيفون القديم بهاتف جديد

أعلنت آبل قبل أيام عن هواتف iPhone 11، وصرنا نعرف الأسعار الرسمية التي تبدأ من 699$ لهاتف iPhone 11 بسعة 64 جيجابايت، وتبدأ من 999$ و 1099$ لكلا iPhone 11 Pro وPro Max على الترتيب. لكن ما قد يغيب عن البعض، أنه لا يتطلب منه دفع كامل السعر إذا أراد مقايضة آيفون قديم بآخر أحدث.

وفقا لموقع آبل الرسمي، فإن برنامج المقايضة يشمل موديلات iPhone 6 وSE فما أحدث. وبالتالي فإنه عند شراء آيفون جديد بطريقة المقايضة من آبل، يمكن الاكتفاء بإضافة فارق السعر.

فإليكم قائمة أسعار الهواتف القديمة التي يمكن مبادلتها:

iPhone XS Max – حتى 600$
iPhone XS – حتى 500$
iPhone XR – حتى 370$
iPhone X – حتى 400$
iPhone 8 Plus – حتى 300$
iPhone 8 – حتى 220$
iPhone 7 Plus – حتى 200$
iPhone 7 – حتى 150$
iPhone 6s Plus – حتى 120$
iPhone 6s – حتى 100$
iPhone 6 Plus – حتى 80$
iPhone 6 – حتى 60$
iPhone SE – حتى 45$

حتى تقبل آبل مبادلة آيفون قديم يجب أن يكون في حالة جيدة؛ يعمل بدون عيب، وكل الأزرار تعمل، وكذلك الكاميرا، وألا تحتوي الشاشة أو خلف الهاتف على أي خدوش أو انحناءات.

هذه هي الأسعار إذا أردت مقايضة آيفون مع آبل أمريكا، وتكون الأسعار متقاربة في كافة الأسواق التي يتوفر بها البرنامج. وبالحديث عن الأسواق العربية، فيتوفر البرنامج في الإمارات الشقيقة، وربما يمكن للعملاء السعوديين الاستفادة منه أيضا عبر آبل السعودية. على أن تكون الأسعار كالآتي بالدرهم الإماراتي:

هذا ولا يوجد ضمان أنك ستأخذ كامل السعر المعلن عند المقايضة، بل ربما أقل كما يشير لفظ “لغاية”؛ وهذا غالبا يتوقف على حالة الجهاز. أما الحل الأخر، فهو بيع الجهاز القديم بنفسك والذي قد يعود عليك بمبلغ أكبر، لكنه بلا شك يتطلب مجهود أكبر.

اقرأ أيضا  أيباد برو 2018 مواصفات أقوى وتصميم جذاب

وأخيرا، لا يشترط مقايضة آيفون قديم لشراء آيفون جديد، بل تقريبا يمكن مقايضة كافة أنواع أجهزة آبل القديمة لشراء أي نوع من منتجاتها الجديدة، ولمعرفة تفاصيل أكثر عن برنامج المقايضة طالع المصادر.

المصدر آبل أمريكا آبل الإمارات