كيفية الحصول على وضع بورتريه في هواتف آيفون القديمة

من أجل جلب وضع التصوير بورتريه، وما يعرف أيضا بتأثير بوكيه، وصل iPhone 7 Plus بكاميرا خلفية مزدوجة، إذ تعمل العدسة المقربة مع الواسعة على تمييز عمق المشهد، ومن ثم جعل عنصر التركيز واضحا والخلفية ضبابية.

كما قد تم دعم وضع بورتريه بالكاميرا الأمامية بفضل مستشعرات TrueDepth الموجودة في iPhone X والأجيال اللاحقة، إذ بها يمكن التعرّف على وجه الأشخاص، ومن ثم يمكن جعل ما دونه ضمن الخلفية وإضافة تأثير الضبابية عليه.

كيفية الحصول على وضع بورتريه في هواتف آيفون القديمة

ورغم أن iPhone XR يدعم وضع بورتريه بالكاميرا الخلفية، فهو يعتمد على برمجيات التعرّف على الوجه المستخدمة في تقديم وضع بورتريه بالكاميرا الأمامية، وبالتالي لا يمكن تطبيق الوضع على الأشياء أو الحيوانات.. ما لم تستخدم التطبيقات التي سنرشحها.

وعليه، فإنّ هواتف iPhone 7 Plus فالأحدث تدعم وضع بورتريه بالكاميرات الخلفية، مع العلم أن XR يدعم الوضع بالنسبة للأشخاص فقط. وتدعم هواتف iPhone X فالأحدث وضع بورتريه بالكاميرا الأمامية أيضا.

وعلى هذه الموديلات التي تدعم وضع بورتريه من آبل تجد وضع خاص معرّف باسم Por­trait في تطبيق الكاميرا، وفي الموديلات الأحدث منها توجد ميزة إضاءة بورتريه، المعبر عنها بالتطبيق بمنزلق دائري له تأثيرات مختلفة مثل ضوء استوديو وضوء محيطي وضوء مسرحي أحادي وضوء عالي أحادي. لكن كيف تستخدم وضع بورتريه على الموديلات الأقدم؟ وكيف تستخدمه على الأشياء في iPhone XR؟

احصل على وضع بورتريه بموديلات آيفون القديمة

كيفية الحصول على وضع بورتريه في هواتف آيفون القديمة

يمكن الحصول على وضع بورتريه بهواتف iPhone SE وiPhone 5s، والأحدث، حتى iPhone 7، بتطبيق كاميرا اسمه Fab­Fo­cus، متوفر بمقابل 4$ في متجر التطبيقات.

ويوفر التطبيق أدوات متطورة لتنفيذ وضع بورتريه بدقة عالية، يمكنك اختيار فرشاة لتحديد العنصر الذي تريد التركيز عليه، يمكنك تكبير وتصغير حجم الفرشاة، ويمكنك إلغاء بعض العناصر المحددة بسهولة، كما يمكنك الاستعانة في التحديد بأشكال هندسية مرسومة مسبقة لتسهيل تحديد عنصر التركيز بالصورة، وبالطبع يمكن التحكم بنسبة الضبابية.

اقرأ أيضا  iOS 13.5.. وحل مشكلة Face ID مع أقنعة الوجه

كيفية الحصول على وضع بورتريه في هواتف آيفون القديمة

ويمكنك التقاط الصور بالكاميرا الأمامية أو الخلفية من داخل التطبيق، كما يمكنك توريد صور إليه والتعديل عليها. وأخيرا يمكنك مشاركة الصور وحفظها إلى ألبوم الصور.

وفقا للعديد من المراجعات، تطبيق Fab­Fo­cus هو أفضل التطبيقات المدفوعة التي يجلب وضع بورتريه لهواتف آيفون القديمة، أما إذا كنت تبحث عن خيارات مجانية فهي قليلة بالمقارنة، وأبرزها: تطبيق Fab­by وتطبيق Fore Pho­to.

أفضل تطبيق يقدم بوتريه لهاتف iPhone XR

كيفية الحصول على وضع بورتريه في هواتف آيفون القديمة

يقول مطورو تطبيق Halide، أنه وبالرغم من أن XR يدعم وضع بورتريه للأشخاص فقط، وجدنا أن تطبيق الكاميرا يجمع معلومات العمق عند تصوير الأشياء والحيوانات أيضا، وآبل تتيح استخدام هذه البيانات للمطورين، وهكذا استغل التطبيق هذه البيانات في تقديم وضع بوتريه مبهر للأشياء والحيوانات، وهو بلا أي شك، أفضل تطبيق يقدم وضع بوتريه لهاتف iPhone XR.

التطبيق يتوفر بمقابل 6$ من متجر التطبيقات، ويقدم العديد من المميزات الاحترافية التي قد تجعلك تريد الاعتماد عليه كتطبيق أساسي من ذلك التقاط الصور في الوضع الخام RAW، وإتاحة التحكم السريع بإعدادات التصوير مثل ISO وتوازن اللون الأبيض، وكذلك إتاحة التحكم اليدوي في عنصر التركيز بالمشاهد. ويذكر أن شركة Lux Optics LLC وراء التطبيق هي نفسها مطورة تطبيق Spec­tre Cam­era الذي يختص بتأثير التعريض الطويل والذي فاز بجائزة أفضل تطبيق من آبل في 2019.

المصدر iGeeksBlog 9to5Mac