كيفية عمل إيميل جيميل بالخطوات والصور

حساب Gmail الخاص بك أصبح ضرورة في هذا الوقت سواء لاستخدام خدمة البريد الإلكتروني المميزة أو لاستخدام هاتف أندرويد أو التمتع بمزايا خدمات جوجل الكثيرة والتي لا غنى عنها بالنسبة للكثير مثل Google Sheets وGoogle Docs وGoogle Drive وGoogle Photos وغيرهم.

وعند إنشاء بريد الكتروني على جوجل يتم إنشاء حساب جوجل تلقائيا وهو ما يمكنك استخدامه على هاتف أندرويد أو للحصول على كل هذه الخدمات والمميزات. ويتم حفظ رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك عبر خدمة جوجل درايف التي تعطيك 15 جيجابايت مجانا لتخزين الرسائل والبيانات بمختلف أنواعها في حسابك الخاص. وفي هذا المقال نتعرف على كيفية إنشاء حساب جيميل بالخطوات والصور وبسهولة.

كيفية إنشاء حساب جيميل جديد

الخطوة الأولى:
اذهب إلى صفحة جوجل الرئيسية Google.com ثم قم بالذهاب إلى Gmail من أعلى يمين الصفحة.

كيفية عمل إيميل جيميل بالخطوات والصور

الخطوة الثانية:
يمكنك إنشاء حساب جديد دون الذهاب إلى صفحة تسجيل الدخول وذلك من خلال اختيار Create New Account بشكل مباشر وبذلك قد تكون بدأت في إنشاء حساب جوجل الجديد الخاص بك.

كيفية عمل إيميل جيميل بالخطوات والصور

الخطوة الثالثة:
وتظهر لك في هذه الخطوة صفحة لوضع بياناتك حيث ننصحك بوضع بيانات صحيحة لأنها ستفيدك حال ضياع حسابك أو اختراقه. ومع كتابة بياناتك قم بمراعاة الآتي:
حقل Choose your username: يحدد هذا الحقل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، برجاء اختياره بعناية.
حقل Mobile Phone: عليك إدخال رقم هاتفك الصحيح حيث من ااممكن أن يطلب منك تأكيد الحساب في الخطوة القادمة.
حقل Your Current Email Address: ويمكنك تركه حيث أنك عند وضع حساب آخر خاص بك ستتمكن من استعادة هذا الحساب باستخدامه حال ضياع بيانات الحساب الجديد.

كيفية عمل إيميل جيميل بالخطوات والصور

في بعض الأحيان، تطلب جوجل تأكيد حسابك.حيث سيتم إرسال رسالة بها رقم عبر هاتفك وعليك وضع هذا الرقم في الحقل الذي يظهر أمامك.

اقرأ أيضا  أفضل تطبيقات المكتب على أندرويد

الخطوة الرابعة:
في هذا الخطوة تطلب منك جوجل الموافقة بشكل واضح على شروط وأحكام استخدام حساب البريد الإلكتروني الخاص بك والخدمات الأخرى أيضا. اضغط على i agree للاستكمال.

كيفية عمل إيميل جيميل بالخطوات والصور

الخطوة الخامسة:
بذلك قد تكون قد أنشأت حساب جيميل الخاص بك وعليك فقط إغلاق النافذة التي ستظهر أمامك أو جعل جوجل تضبط إعداداتك بشكل سريع.

كيفية عمل إيميل جيميل بالخطوات والصور