كيفية جعل يوتيوب يذكرنا بموعد النوم

من السهل الانتقال من فيديو لآخر على يوتيوب متناسين موعد النوم، ولذا حصل التطبيق على ميزة جديدة لتذكرة المستخدم بحلول موعد النوم.

يُذكر أن نظام أندرويد حصل على ميزة مشابهة للتذكرة بموعد النوم ضمن إعدادات Dig­i­tal Well­be­ing، إذ يمنع وصول الإشعارات والمكالمات وحتى إيقاف الفيديوهات بحلول موعد النوم.

أما ميزة يوتيوب الجديدة فتعمل ضمن التطبيق فقط، وهي مكملة لميزة أخرى تذكر المستخدم بأخذ راحة بعد مشاهدة فيديوهات يوتيوب لفترة محددة دون انقطاع.

ومن الإعدادات > مدة المشاهدة (Time Watched)، يمكنك تفعيل كلا الميزتين، تنبيهي بأخذ قسط راحة (remind me to take a break) وتنبيهي بحلول موعد النوم (Remind me when it’s time for bed). أيضا يمكنك أن تجدهم ضمن الإعدادات > عام.

يتطلب إعداد التذكرة بموعد النوم إدخال الساعة التي تريد النوم فيها عادة، أو قبل ذلك بساعة أو اثنتين لتستطيع الدخول في حالة الخمود بحلول موعد النوم الفعلي. وبالنسبة لميزة التذكرة بأخذ راحة تقوم بإدخال فاصل زمني ليذكرك يوتيوب بأخذ راحة كلما تمر المدة المعينة.

وهناك خيار لجعل التنبيه يظهر بعد انتهاء الفيديو الذي تشاهده، كما يمكنك رفض أو تأجيل التنبيهات عندما تصلك.

وأخيرا، بالنسبة لميزة التذكرة بحلول موعد النوم فقد تم إطلاقها حديثا ويتم توفيرها بشكل تدريجي للمستخدمين، لذا قد تظهر عند بعض المستخدمين دون آخرين في الوقت الراهن.

 

اقرأ أيضا  أنواع لغات البرمجة
المصدر 1