كيفية رؤية إشعارات الهاتف على الكمبيوتر

طبيعة أندرويد المفتوحة تمكن مطوري الطرف الثالث من تقديم وظائف للنظام ليست موجودة فيه بالأصل، ومنها ربط الهاتف بالكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز، والتي تقدمها مايكروسوفت نفسها.

نعم يمكنك ربط جهاز أندرويد بالكمبيوتر ورؤية الإشعارات على الأخير وحتى التفاعل مع التنبيهات والقيام بوظائف أخرى. وكل ذلك باستخدام تطبيق Your­Phone من تطوير مايكروسوفت.

المتطلبات:

  • كمبيوتر بنظام ويندوز 10 بعد تحديث أبريل 2018.
  • هاتف أندرويد بنظام أندرويد 7 أو أحدث.

أولا: تثبيت تطبيق YourPhone على الكمبيوتر والهاتف

كيفية رؤية إشعارات الهاتف على الكمبيوتر

1- قم بتثبيت تطيبق Your­Phone على الهاتف من متجر Play. (الرابط)

2- ابحث على الكمبيوتر عن تطبيق Your­Phone (موجود مثبت على ويندوز 10 بعد تحديث أكتوبر 2018). فإن لم تجده، قم بتثبيت التطبيق من المتجر. (الرابط)

ثانيا: ربط الكمبيوتر بالهاتف

كيفية رؤية إشعارات الهاتف على الكمبيوتر1- افتح التطبيق على الهاتف، وانقر على زر البدء (Get Start­ed) ثم اختر الاستمرار، وامنح التطبيق الأذونات اللازمة عندما يطلب منك.

كيفية رؤية إشعارات الهاتف على الكمبيوتر

إن واجهت مشكلة في منح الأذونات بالطريقة التي توضحها الصور، اذهب إلى حيث تتواجد أيقونة التطبيق على الهاتف وانقر مطولا عليها حتى تظهر علامة “i” أو “معلومات التطبيق”، وفي النافذة التالية اختر “الأذونات”، وامنحه أذونات الرسائل القصيرة (SMS) وجهات الاتصال (Con­tacts) والتخزين (Stor­age).

2- افتح التطبيق على الكمبيوتر وقم بمتابعة عملية ربط تطبيق الكمبيوتر بتطبيق الهاتف، من تسجيل نفس الحساب، وحتى يصلك إشعار على الهاتف بربطه مع الكمبيوتر.

ثالثا: تفعيل الإشعارات

1- على تطبيق الكمبيوتر، اختر قسم الإشعارات، واختر البدء (Get Start­ed) ثم اختر فتح الإعدادات على الهاتف (Open Set­tings on phone)، حينها ستستلم إشعار على الهاتف، قم بالنقر على خيار فتح (Open) أسفله.

اقرأ أيضا  أبرز المنتجات التي اعتبرت إخفاقا لشركة مايكروسوفت

كيفية رؤية إشعارات الهاتف على الكمبيوتر

2- ابحث عن تطبيق Your Phone Com­pan­ion في القائمة وقم بمنحه الإذن ثم ارجع للتطبيق. ومرة أخرى انقر على فتح الإعدادات على الهاتف (Open Set­tings on phone) بتطبيق الكمبيوتر؛ حينها سيتم إعادة تحميل صفحة الإشعارات وعرض أي إشعارات جديدة تظهر على الهاتف.

كيفية رؤية إشعارات الهاتف على الكمبيوتر

رابعا: تخصيصات إضافية

في أسفل صفحة الإعدادات على تطبيق الكمبيوتر يمكنك تحديد تطبيقات معينة (من تلك المثبتة على الهاتف) من إعداد “Choose which apps noti­fy you” ليتم إيصال الإشعارات منها فقط إلى الكمبيوتر.

كيفية رؤية إشعارات الهاتف على الكمبيوتر

خامسا: تقييدات الإشعارات

سيصلك الإشعار بنفس طريقة عرضه على شاشة القفل عندما يكون مقفلا، وبالتالي فإن منع ظهور محتوى الإشعارات على شاشة القفل، فإن عرضها على الكمبيوتر سيكون بدون المحتوى أيضا. وكذلك لن تستطيع استخدام الردود الذكية من الكمبيوتر. والإشعارات التي تتضمن صورا أو فيديوهات لن تظهر على الكمبيوتر.

ومع ذلك توجد ميزات مفيدة، مثل صرف الإشعارات على الكمبيوتر يقوم تلقائيا بصرفها من الهاتف. وكذلك، يمكنك الرد على بعض إشعارات التطبيقات باستخدام من زر reply الذي سيظهر أسفل الإشعار على الكمبيوتر.

 

مصدر Android.gadgethacks