في 3 خطوات بسيطة.. كيفية الانتقال من جوجل كروم إلى مايكروسوفت إيدج

أصبح متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد مبنيا على نواة كروميوم، ما يعني أنه سريع وسلس ويدعم إضافات كروم، وهذا يؤهله ليكون منافسا قويا لمتصفح جوجل كروم أخيرا.

وفقا لتقرير Computerworld، فإن متصفح إيدج الجديد أقل استهلاكا للرام بنحو 14% مقارنة بمتصفح كروم، كما أنه أسرع بكثير من قبل، ويعاني من مشاكل أقل من جوجل كروم.

هذه الأسباب جعلتني لا أتردد في منح مايكروسوفت إيدج فرصة أن يكون متصفحي الرئيسي على الكمبيوتر، وبينما ما زلت أكون رأيي عن التجربة بشكل عام، فلا شك أن إيدج يضاهي كروم في سرعة التصفح، كما أنني أستطيع استخدام جميع الإضافات التي كنت أستخدمها على جوجل كروم.

أما في هذا المقال، فأحببت أن أطلعكم على طريقة الانتقال من استخدام جوجل كروم إلى مايكروسوفت إيدج في 3 خطوات بسيطة:

تسجيل الدخول بحساب

أول شيء تقوم به هو النقر على أيقونة البروفايل أعلى يمين مايكروسوفت إيدج لتسجيل الدخول بحساب، وهذه الخطوة تمنحك مزامنة الإعدادات والمواقع المفضلة وكلمات المرور المحفوظة والإضافات بين الأجهزة التي تستخدم عليها نفس متصفح إيدج، وبالتالي عند تسجيل الدخول من جديد على جهاز آخر يمكنك استعادة كل هذه المعلومات بنقرة واحدة.

نقل المواقع المفضلة وكلمات المرور والإضافات من جوجل كروم

قد تبدو هذه عملية معقدة لكن بما أن كروم وإيدج يعتمدان على نواة كروميوم فالعملية سهلة للغاية ولا تستغرق سوى بضعة ثوان؛ حتى أنه يمكنك نقل تاريخ التصفح وإعدادات جوجل كروم بنفس الخطوة.

في 3 خطوات بسيطة.. كيفية الانتقال من جوجل كروم إلى مايكروسوفت إيدج

انقر على الثلاث نقاط الأفقية أعلى اليمين ومن القائمة اختر المفضلة أو Favorites ثم اختصر استيراد أو Import. أو انقر على أيقونة البروفايل ثم إعدادات إدارة الحساب ثم استيراد بيانات الحساب Import Browser Data. في كلتا الحالتين ستظهر نافذة مثل التي في الصورة، كل ما عليك سوى تحديد البيانات التي تريد نقلها من متصفح كروم أو أي متصفح آخر بنواة كروميوم مثل أوبرا وBrave، ثم اضغط على موافق وانتظر بضعة ثوان حتى تتم العملية.

اقرأ أيضا  كيفية منع ظهور طلبات الإشعارات المزعجة في متصفح كروم

محرك البحث الافتراضي

في 3 خطوات بسيطة.. كيفية الانتقال من جوجل كروم إلى مايكروسوفت إيدج

آخر خطوة هي تغيير محرك البحث الافتراضي من بينج إلى جوجل، حتى إذا بحثت عن شيء من شريط العناوين يعرض نتائج البحث على جوجل، ويمكنك فعل ذلك ببساطة بالدخول على الإعدادات من نفس قائمة الثلاث نقاط أعلى اليمين، ثم أدخل كلمة Search engine في صندوق البحث، وادخل على آخر نتيجة، ومنها يمكنك تغيير محرك البحث الافتراضي إلى جوجل.