كيف تعرف كلمة سر الواي فاي على أندرويد؟

إذا كنت قد اتصلت بالفعل بشبكة واي فاي وتريد معرفة كلمة السر الخاصة بها لنسيانه أو لأي سبب آخر، فنظام لا يسمح لك بالوصول لكلمات السر الخاصة بشبكات واي فاي التي تتصل بها. ولكن عند القيام بعمل روت وإلغاء صلاحيات الوصول إلى ملفات النظام للوصول إليها وقراءتها فبإمكانك فعل ذلك وهو ما نشرحه لك في هذا المقال.

حلول أخرى لمعرفة كلمة السر

إذا كانت مشكلتك هي نسيان كلمة سر شبكة الواي فاي الخاصة بمنزلك أو شركتك وتريد الوصول إليها فيمكنك فعل ذلك من خلال صفحة الإعدادات الخاصة بالموزع أو الراوتر الخاص بك، كما بإمكانك تغييرها لكلمة سر جديدة أو بإمكانك ببساطة إعادة ضبطه ليعود بدون كلمة سر كما اشتريته. وأيضاً استخدام wps هو أحد الحلول ولكننا لا ننصح به بسبب ثغراته التي تتيح للآخرين الإتصال بجهازك عند تفعيل هذه الخاصية، حيث تتيح الإتصال بالجهاز بسهولة وبدون كلمة سر.

أما عن الطريقة المشروحة في هذا المقال فهي تتيح لك الوصول إلى ملفات نظام أندرويد على هاتفك والتي تحتوي على ملف يحتوي على كلمات السر الخاصة بالشبكات التي تتصل بها من خلال هاتفك، وهو ما يحتاج عمل روت لهاتفك أولاً.

عمل روت لهاتفك الأندرويد

إذا كنت قد قمت بعمل روت من قبل لهاتفك فعليك البداية فقط في تنفيذ الخطوات أما إن كنت لم تقم بذلك فعليك البحث قليلاً لعمل روت لهاتفك حسب نوعه حيث ستجد الكثير من المقالات التي ستساعدك على أداء هذه المهمة البسيطة التي غالباً لن تستغرق الكثير من الوقت والتي لا يمكن استكمال الخطوات بدونها حيث لن يكون بإمكانك الوصول لملفات النظام.

تنفيذ الطريقة لمعرفة كلمة السر

في البداية عليك الاتجاه إلى متجر بلاي للحصول على تطبيق لتصفح الملفات ويدعم فتح الملف الذي يحتوي على كلمات السر الخاصة بشبكات الواي فاي التي قمت بالإتصال بها بصيغة نصية txt. وإن لم تكن تعرف تطبيق يقوم بذلك بالفعل فعليك باستخدام Amaze File Manager الذي يمكنك الحصول عليه مجاناً من متجر جوجل بلاي.

بعد ذلك عليك الذهاب لإعدادات التطبيق وتمكينه من الوصول إلى ملفات الروت متى تتمكن من الوصول لملفات النظام حيث ستجد هذا الخيار في أدنى الإعدادات. أما بعد ذلك فعليك الذهاب إلى إلى ملف Data الذي سيظهر لك ثم Misc ثم Wifi حيث ستجد في هذا الملف wpa_supplicant.conf والذي عند فتحه كملف نصي أو txt ستجد به الشبكات التي تتصل بها وكلمات السر الخاصة بها لتتم المهمة بهذه السهولة.