كيف تعمل ميزة اختفاء رسائل واتساب الجديدة؟

يبدو أن واتساب تعمل على جلب ميزة جديدة للمراسلة بعد إصدارها ضمن تطبيقها التجريبي What­sApp beta إصدار 2.19.348 على أندرويد.

الميزة تعرف باسم الرسائل المختفية أو كما جاء في التطبيق التجريبي “delete mes­sages”، ويمكن وصفها بأن الرسائل تقوم بتدمير نفسها ذاتيا بعد تحديد المستخدم فترة لبقائها.

حاليا توجد الميزة في دردشة المجموعات على التطبيق التجريبي، لكن يرجح وصولها للمحادثات الخاصة كذلك وفق أحد التقارير. وتكمن أهمية الميزة عند تبادل بيانات حساسة مثل معلومات الحساب البنكي وما إلى ذلك.

يبدو أن المستخدم لن يكون بمقدوره حذف رسالة بعينها، إذ ستتعلق الميزة بكامل المحادثة، وبالتالي سيتم حذف كامل المحادثة بعد تعيين الوقت المحدد الذي يبدأ من 5 ثوان إلى ساعة من وقت إرسال الرسائل، ويمكن توقع إضافة خيارات أكثر بين الخيارين عند إطلاق الميزة للعامة. وبالنسبة لوجود الميزة داخل المجموعات، يرجع خيار تفعيلها للمديرين.

whatsapp

وإن لم تتوفر الميزة للمحادثات الخاصة كما يفيد أحد التقارير اللاحقة، فلا يوجد طريقة لاستخدامها مع جهة اتصال واحدة إلا بإنشاء مجموعة وضمها إليها. وصحيح أن المحادثة سيتم محوها بالكامل، لكن يتم حذف كل رسالة على حدة بعد مضي الوقت المحدد من إرسالها.

وأخيرا، ذكرت التقارير أنه لا يوجد وقت محدد لإطلاق الميزة، لكنها قد تصاحب الوضع المظلم (Dark Mode) الذي طال انتظاره، وكليهما سيصل قريبا.

اقرأ أيضا  ميزة جديدة من واتساب تلقى قبول الكثيرين
المصدر 1 2