كيفية تغيير شكل شريط الحالة في أجهزة أندرويد

يتضمن شريط الحالة في أجهزة أندرويد معلومات عن نسبة شحن البطارية وقوة الشبكة الخلوية والساعة وأيقونات الإشعارات.

وقد تجد داخل إعدادات النظام خيارات تخصيص بسيطة، ومن النادر أن تجد تطبيقا مثل Super Sta­tus Bar الذي يزودك بالعديد من خيارات التخصيص والمعلومات التي يمكن عرضها بشريط الحالة.. فإليك شرح خطوة بخطوة:

1) تحميل تطبيق Super Status Bar

كيفية تغيير شكل شريط الحالة في أجهزة أندرويد

يتوفر تطبيق Super Sta­tus Bar للتحميل مجانا من متجر جوجل بلاي، لكن يمكن الترقية باشتراك 2$ تدفع مرة واحدة للحصول على كافة مزايا التطبيق.

2) منح الأذونات

شريط الحالة

عندما تفتح التطبيق لأول مرة، يتم استقبالك بصفحات إعداد، تبدأ بالنقر على زر Start في الواجهة، فتأخذ لصفحة جديدة بها أذونات، كل ما عليك هو تمرير شريط التفعيل أمام كل إذن، وسيتم نقلك إلى صفحة بإعدادات النظام لتفعيل الإذن، وبالنسبة لإذن خدمة إمكانية الوصول، يأخذك إلى صفحة متعددة الخيارات، كل ما عليك هو البحث عن اسم التطبيق Super Sta­tus Bar ومنحه الإذن.

3) تغيير شكل شريط الحالة وإضافة معلومات

شريط الحالة في أندرويد

من واجهة التطبيق الرئيسية اختر Sta­tus Bar، ستجد تبويب Cus­tom حيث يمكنك تغيير لون وستايل وشكل شريط الحالة والأيقونات التي تظهر به. وبجانبه تجد تبويب Mod­i­fy وقائمة من أيقونات الحالة التي يمكنك إظهارها، مثل سرعة اتصال الإنترنت والأيقونة التي تدل على تفعيل بيانات الموقع أو اتصال سماعة.

كيفية تغيير شكل شريط الحالة في أجهزة أندرويد

وتجدر الإشارة أنه بينما يمكنك إضافة المعلومات والأيقونات مجانا، معظم إعدادات المظهر في تبويب Cus­tom تطلب النسخة المدفوعة من التطبيق والتي تكلف 2$، لكن السعر الرخيص يمكنك أن تغير شكل الشريط إلى ما يبدو عليه في آيفون أو واجهة MIUI وأن تعرضه بألوان مختلفة وترتيب ظهور الأيقونات وموضعها من الشريط.

اقرأ أيضا  أسرع طريقة لمشاركة رابط إلكتروني من الحاسب إلى الهاتف

كيفية تغيير شكل شريط الحالة في أجهزة أندرويد

 

المصدر 1