تفعيل وضع وقت النوم على الأندرويد

وصل وضع «وقت النوم» في آخر تحديث لميزة Dig­i­tal Well­be­ing أو الرفاهية الرقمية، الموجودة بنظام أندرويد بإصدار 9 فما أحدث.

وضع وقت النوم عبارة عن تحديث لإعداد قديم يسمى Wind Down، كان موجودا ضمن ميزة Dig­i­tal Well­be­ing التي تأتي كجزء من نظام أندرويد تجدها داخل الإعدادات، لكن يمكن تحديث الميزة من متجر التطبيقات بشكل مستقل مثل التطبيقات العادية.

من المفترض أن تجد Dig­i­tal Well­be­ing إذا بحثت عنها في الإعدادات، طالما تشغل أندرويد 9 أو 10، فإذا وجدتها تأكد من تحديث التطبيق على جوجل بلاي، مع العلم أن هواتف سامسونج وسوني لا تدعم تحديث الميزة بشكل مستقل، لكن تأكد أيضا.

يشبه وضع «وقت النوم» وضع عدم الإزعاج، حيث يتم كتم التنبيهات والمكالمات، إضافة إلى إزالة الألوان من الشاشة لتظهر بالأبيض والأسود، وإلى أن كتم الإشعارات لن يجعلها تظهر في مركز الإشعارات أو الشاشة الرئيسية، وبدلا منها يظهر إشعار صامت يفيد أنّ «وضع وقت النوم قيد التفعيل» (يمكنك تجاوز ذلك وإلقاء نظرة على الإشعار كما يأتي في الشرح).

أولا: تفعيل Digital Wellbeing

وضع "وقت النوم"

ابحث في تطبيق الإعدادات عن Dig­i­tal Well­be­ing أو الرفاهية الرقمية، ثم ادخل على الإعداد ثم انقر على عرض بياناتي أو Show your data.

ثانيا: تفعيل وضع «وقت النوم»

وضع "وقت النوم"

ابحث عن إعداد وضع «وقت النوم» أو Bed­time Mode، وانقر عليه واتبع صور الشرح بالنقر على زر التالي، إلى أن تصل للنافذة الأخيرة وانقر على تم.

وضع "وقت النوم"

يمكنك بعد ذلك، تعيين موعد وقت النوم، ساعة النوم وساعة الاستيقاظ، والأيام التي سيشتغل فيها الوضع. وبدلا من تشغيل وضع وقت النوم طوال الساعات المحددة يمكنك اختيار تفعيل وضع وقت النوم أثناء شحن الهاتف في تلك الساعات. كما يمكنك اختيار الانتقال إلى وضع عدم الإزعاج في وقت النوم وإزالة ألوان الشاشة.

اقرأ أيضا  حل مشكلة توصيل الهاتف بالكمبيوتر

ثالثا: كيف تستخدم الهاتف في وضع «وقت النوم»

عند حلول الوقت، يتم تفعيل وضع وقت النوم تلقائيا، يعرض محتوى الشاشة بتدرج رمادي، وتُمنع التنبيهات والإشعارات، ويظهر إشعار ثابت بمركز الإشعارات يخبرك بأن وضع وقت النوم قيد التفعيل، من خلال هذا الإشعار يمكنك إيقاف الوضع، لرؤية الإشعارات واستخدام الهاتف بالألوان، بالنقر على «إيقاف الميزة مؤقتا لمدة 30 دقيقة»، ويمكنك الرجوع وتفعيل الوضع بالنقر على «استئناف استخدام الميزة الآن».

وضع "وقت النوم"

بعد تفعيل وضع وقت النوم من الإعدادات، قد لا تود جدولة وقت معين لتفعيل الميزة، ويمكنك حينها تفعيل الميزة بسهولة من الإعدادات السريعة الموجودة، فقط اسحب الشاشة من الأعلى وابحث عن أيقونة وضع وقت النوم وقم بإضافتها للأيقونات الرئيسية.. النقر على الأيقونة مرة لتفعيل الوضع ومرة أخرى لتعطيله والنقر المطول للدخول إلى الإعدادات.

تفعيل وضع وقت النوم على الأندرويد

المصدر 1