طريقة منع إغلاق التطبيقات على هواتف سامسونج

تعتبر إدارة الرام المسؤول الأول عن إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية عند الحاجة لمساحة رام لفتح تطبيق آخر أو لعمل وظيفة.

ومع ذلك، على هواتف سامسونج الحديثة، هناك طريقة لتثبيت تطبيق في الخلفية بحيث لا تتعرض له إدارة الرام، فيبقى يعمل في الخلفية وتصلك الإشعارات منه أسرع ما يمكن، ولن تضطر لتحميل التطبيق من جديد عند العودة إليه.

قبل أن نتناول الموضوع، نؤكد أن هذه الميزة تأتي إلى هواتف سامسونج مع تحديث أندرويد 10 المصاحب لواجهة One UI 2.

منع الرام من غلق التطبيقات على هواتف سامسونج

أولا قم بفتح التطبيق الذي تريد إبقاءه مفتوحا، قم باستدعاء شاشة التطبيقات المفتوحة مؤخرا بالنقر على الزر أو تنفيذ الإيماءة.

الآن اسحب على نافذة التطبيق، وانقر على أيقونة التطبيق أعلاها، واختر الإبقاء مفتوحا للإطلاق السريع أو Keep open for quick launching، فإن كنت تفعل ذلك لأول مرة، ستظهر رسالة تخبرك أنه يمكنك تثبيت حتى 3 تطبيقات مفتوحة بالخلفية باستخدام نفس الطريقة، ولتتأكد من أن التطبيق مثبت، تظهر علامة قفل على النافذة المصغرة في شاشة التطبيقات المفتوحة مؤخرا.طريقة منع إغلاق التطبيقات على هواتف سامسونج 1

بالطبع هكذا إجراء يمنعك من إزالة النافذة من التطبيقات المفتوحة مؤخرا، لأن هذا الإجراء يعني تفريغ الرام، وحتى لو نقرت على زر إزالة جميع التطبيقات؛ الطريقة الوحيدة لإزالة التطبيق من الرام هي النقر على رمز القفل بالتطبيقات المفتوحة مؤخرا لإلغاء خاصية التثبيت في الرام أو إعادة تشغيل الهاتف.

اقرأ أيضا  رغم إمكانياتها المميزة.. هواتف لم يحالفها الحظ في 2017
المصدر 1