PageView
هواتفسوني

مؤتمر سوني.. الكشف عن 3 هواتف Xperia لعام 2020

كشفت سوني عن 3 هواتف في مؤتمر عقدته على الإنترنت بعد إلغاء المؤتمر العالمي للجوال MWC 2020، وتنتمي الهواتف الجديدة لفئة الفلاجشيب والفئة المتوسطة.

Xperia 10 II

Xperia 10 II

يتميز Xpe­ria 10 II بمعالج Snap­drag­on 665، (مع رام 4 جيجابايت وتخزين 128 جيجايت) و3 كاميرات خلفية (واسعة، عادية، مقربة)، وأكبر بطارية في هاتف متوسط من سوني.

الشاشة بتقنية أوليد الممتازة قياسها 6 إنش بدقة +FHD، وتأتي كجزء من تصميم أنيق، أصغر وأنحف من Xpe­ria 10 الصادر العام الماضي، وبوزن أخف 10% رغم أن البطارية زادت سعتها 25% لتكون 3600 مللي أمبير.

مؤتمر سوني.. الكشف عن 3 هواتف Xperia لعام 2020

الهاتف مقاوم للماء والغبار بتقييم IP65، ويأتي بأقوى جيل من زجاج الحماية Goril­la Glass 6 على كل من الشاشة والخلف. لكن السعر سيظل مجهولا حتى توفره تجاريا خلال ربيع 2020.

Xperia 1 II

Xperia 1 II

يأتي الفلاجشيب Xpe­ria 1 II بشاشة أوليد مبهرة قياسها 6.5 إنش ودقتها 4K بالأبعاد السينمائية الطويلة 21:9، وتقول سوني إنها تعتمد تقنية Motion Blur Reduc­tion التي تحاكي معدل التحديث 90 هرتز بتعرفها على المحتوى المعروض وتعديل الإطارات الفردية لتقليل أي تباطؤ في الإطارات أو ما يعرف بمصطلح «Frame Lag».

توجد 3 كاميرات خلفية مصطفة عموديا، جميعها بدقة 12 ميجابكسل، الرئيسية والواسعة وToF، لكنها تعتمد على مستشعرات كبيرة وأسرع، تحمل علامة ZEISS، والكاميرا الأمامية لم تتغير عن التي في إصدار العام الماضي Xpe­ria 1 بنفس دقة 8 ميجابكسل ومتضمنة في إطار علوي.

لعل أهم ما يميز الكاميرات هي دعمها بتقنيات التركيز، من Dual PD AF والتثبيت البصري OIS، كما لكاميرا ToF دورا في تحسين التركيز، وتعمل تقنيات التركيز التلقائي على عيون الإنسان والحيوانات، وتقول سوني إن هاتفها هو الأسرع في تنفيذ تركيز الكاميرا التلقائي، وأول هاتف ذكي قادر على إجراء تركيز تلقائي على 20 إطار بالثانية، ما يجعله الأفضل في التقاط الأشياء المتحركة.

اقرأ أيضا  مواصفات هاتف OPPO A9 الجديد

وبفضل التعاون مع ZEISS تأتي الكاميرات مع طلاء مضاد للانعكاسات لأول مرة في هاتف ذكي، ليجعل الهاتف قادرا على تصوير الأشياء في مواجهة مصدر الضوء دون ظهور انعكاس الضوء.

يأتي الهاتف بمعالج Snap­drag­on 865 الرائد مع موديم 5G ودعم شبكات 6 GHz الفرعية، بأتي مع رام 8 جيجابايت وتخزين 256 جيجابايت، وهو مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68.

مؤتمر سوني.. الكشف عن 3 هواتف Xperia لعام 2020

البطارية بسعة 4000 مللي أمبير تدعم الشحن اللاسلكي. ويوجد مكبر صوت ستريو، كما يعيد منفذ السماعة 3.5 مم بعد أن اختفى من موديل العام الماضي، ويدعم قارئ بصمة في الإطار الأيمن.

ومثل الإصدارات السابقة، يأتي تطبيق الكاميرا بنفس الواجهة المستخدمة في كاميرات Alpha من سوني، كما يوجد تطبيق آخر اسمه Cam­era Pro الذي يتيح عناصر كثيرة للتحكم اليدوي بالصور، ومنها إعدادات مجهزة مسبقا.

سيتوفر الهاتف للبيع خلال ربيع 2020، على أن يكشف عن سعره حينها.

Xperia Pro

Xperia Pro

 

تقول سوني إنها تعمل على هاتف يستهدف المصورين المحترفين، ذكرت أنه يأتي بنفس الشاشة والكاميرات في Xpe­ria 1 II على أن يأتي بمنفذ HDMI ويمكن استخدامه مع كاميرات Alpha كشاشة Viewfind­er، ويدعم شبكات الجيل الخامس وزر جانبي قابل للتخصيص ومساحة التخزين 512 جيجابايت.

المصدر
12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى