PageView
هواتفآيفون

ما الذي سيأتي في علبة آيفون 12؟

خلال الأسابيع الماضية، تحولت التسريبات من التركيز على تصميم ومواصفات آيفون 12 إلى الإكسسوارات التي ستأتي في علبة آيفون 12، وهنا نناقش هذه التسريبات.

أكدت عدة مصادر موثوقة خلال الأيام الماضية أن أبل لن ترفق شاحنا مع هواتف آيفون 12، وثارت نقاشات عديدة حول ذلك.

كيف يمكن أن تمرر أبل فكرة بيع آيفون بدون شاحن وهو ما لم يحدث في تاريخ الهواتف الذكية قط! هل ستكتفي بالسكوت عند الإعلان لينقل العملاء الخبر عند شراء الهاتف؟

يقول التقني ماركيس براونلي إن في كل بيت شاحن آيفون على الأقل وأبل ترسل نفس الشاحن كل السنوات الأخيرة، باستثناء آيفون 11 برو الذي حصل على شاحن سريع.

وعلّق الرئيس التنفيذي لشركة أنكر المعروفة بتصنيع البطاريات والشواحن أنّه لو اتبعت باقي الشركات سياسة أبل ولم تضع شاحنا في علبة الهواتف والتابلت واللابتوبات، هذا يعني أننا سنستغني عن 4 مليارات شاحن سنويا وهو ما يقلل النفايات الإلكترونية بنحو 300 ألف طن سنويا، وهو أمر جيد بالنسبة للبيئة. ومع ذلك، لو كانت نية أبل الحفاظ على البيئة فعلا، لكان أولى أن تستخدم منافذ USB‑C بدلا من Ligh­t­in­ing للحد من تصنيع الكابلات.

لنعود إلى الموضوع، صار مؤكدا بنسبة كبيرة أن أبل لن ترسل شاحنا في علبة آيفون 12، ماذا عن باقي الإكسسوارات؟

اتفقت غالبية المصادر على عدم وجود سماعة سلكية أيضا في علبة آيفون 12، وأكد مينج تشي كو على عدم وجود أي إكسسوارات، حتى ظهر خبر جديد في الأيام الماضية.

الخبر مصدره صيني لا نعلم مدى مصداقيته، ويقول إن أبل تنوي شحن هواتف آيفون 12 مع كابل جديد USB‑C إلى Ligh­t­in­ing بكسوة قماش يجعلها مقاوما أفضل للقطع وبنفس طول 1 متر. وأرفق المصدر صور كابلات باللون الأبيض والأسود، وإن كان يظهر عليها بعض الاختلافات مثل الحلقة المطاطية في طرف الكابل الأسود.

اقرأ أيضا  قلم هاتف Galaxy Note 9 يدعم بلوتوث

ما الذي سيأتي في علبة آيفون 12؟

الخلاصة: يبدو أن أبل لن ترفق أي إكسسوارات مع آيفون 12، وباحتمال أقل قد ترفق كابلا جديدا فقط.

ما الذي سيأتي في علبة آيفون 13؟

المشاع أن أبل تطور آيفون 13 بدون منافذ أو أزرار إطلاقا، حيث تُستبدل الأزرار الجانبية بإطار قابل للمس؛ وبالتالي لن تدعم هواتف آيفون السماعات والشواحن السلكية من العام المقبل، وإذا كانت تنوي عدم إرفاق إكسسوارات مع آيفون 12، فالراجح ألا ترفق شاحنا أو سماعة سلكية مع آيفون 13، بل يمكن للعميل شراؤهم كمنتجات مستقلة.

بكل حال، كل هذه التسريبات ما زالت لم ولن تتأكد تماما حتى الإعلان الرسمي من أبل، وبالنسبة لهواتف آيفون 12، ننتظر الإعلان الرسمي في منتصف سبتمبر كالعادة.

المصدر
12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى