متى نرى Android P النسخة القادمة من أندرويد؟

مع توسع وجود نسخة اندرويد الأخيرة اوريو على عدد كبير من الأجهزة، ننتظر أن يتم الإعلان قريبا عن تفاصيل جديدة بشأن نسخة اندرويد القادمة والتي في الغالب ستحمل اسم Android P لتخلف النسخة السابقة Android O. وليس هناك توقيت أفضل بالنسبة لجوجل لتكشف عن هذه التفاصيل من حدث Google i/o الخاص بالشركة.

ويتضمن دائما حدث جوجل على الكثير من التفاصيل بخصوص تطويرات جوجل الجديدة في عالن السوفتوير، مع التركيز على النسخة القادمة من اندرويد وتفاصيلها وكيف للمطورين أن يستفيدوا من تلك المزايا الجديدة، وهو ما نتمنى استمراره في حدث هذا العام أيضاً.

نسخة المطورين قادمة قريبا جدا

مع تعجيل جوجل بحدث Google I/O هذا العام بالإضافة لبعض التفاصيل الأخرى فمن الواضح أن الشركة سنعجل بإصدار أول نسخ المطورين من النظام قريباً، ربما أقرب مما تتخيل.

العام السابق، عند إقامة حدث جوجل Google I/O في منتصف مايو، كان المطورين يعملون على نسخة Android O منذ شهرين قبلها من خلال نسخ المطورين. هذا العام حدث جوجل قادم في الثامن من مايو لذا يمكننا توقع التعجيل بإصدار أول نسخة من نسخ المطورين أيضا لإعطائهم الوقت الكافي.

بالتأكيد نسخة Android O أو اندرويد اوريو عند إصدارها بشكل نهائي في اكتوبر على هواتف Pix­el 2 كانت مختلفة تماماً عن ما صدر في أول نسخة للمطورين، وربما هذا يحدث هذا العام أيضاً، ولكن لازالت نسخ المطورين تعطينا الكثير من التفاصيل عن نوايا الشركة والمزايا الجديدة على الأقل.

متى يأتي Android P؟

بالنسبة لنسخ المطورين من النظام فمن المتوقع أن نرى الشهر القادم النسخة الأولى تصدر من قبل جوجل، ليكون لدينا أول التفاصيل عن النظام القادم. أما عن النسخة النهائية فعلى ما يبدو أنها تتعلق بإصدار هواتف Pix­el التي صدرت في أكتوبر العامين السابقين ومن الممكن أن يتكرر الأمر هذا العام، ولكنه ليس أكيد فربما نرى تعجيل بإصدار الهواتف هذا العام.

اقرأ أيضا  Kngine.. الشركة المصرية التي استحوذت عليها سامسونج