ون بلس تدعم تحديثات نظام أندرويد لثلاثة أعوام

أطلقت هواتف OnePlus 5 و5T بنظام أندرويد 7.1 منذ 3 سنوات، وقد جرت العادة أن تستلم هواتف أندرويد تحديثات النظام الرئيسية لمدة عامين فقط، لكن يبدو أنّ شركة ون بلس لديها رأي آخر.

بينما كان مفترضا أن يكون نظام أندرويد 9 آخر تحديث رئيسي يصل هواتف OnePlus 5، فقد استلم بعض المستخدمين تحديث أندرويد 10، وأعلن الخبر على منتدى ون بلس الرسمي.

يأتي تحديث أندرويد 10 بدعم إيماءات التنقل في وضع ملء الشاشة، وخيارات الخصوصية على ميزة الموقع الجغرافي من السماح للتطبيقات باستخدام الموقع أثناء استخدام التطبيق فقط أو السماح مرة واحدة.

هذا إلى جانب ميزات أخرى تأتي ضمن واجهة ون بلس الجديدة، مثل حجب الرسائل المزعجة بإدخال كلمات معينة ليتم فلترة الرسائل التي تضمن هذه الكلمات. وحصل تطبيق الكاميرا على ميزة التثبيت الإلكتروني EIS.

وقُدم وضع الألعاب Game Space الذي يرفع أداء الجهاز ويحجب الإشعارات أثناء اللعب، ورغم أنه يأتي كجزء من تحديث النظام، سيمكن تحديثه بشكل مستمر من خلال متجر بلاي في المستقبل.

ون بلس

التحديث وصل بحجم 2 جيجابايت تقريبا، وما زالت ون بلس لم تؤكد إطلاقه بصفة رسمية إلى هواتف OnePlus 5 بعد، وعندما تفعل، توقع أن يكون آخر تحديث رئيسي لهذه العائلة بحكم أنه التحديث الثالث، وهو أمر نادر في عالم أندرويد الذي يدعم تحديثات النظام الرئيسية لعامين فقط.

وأخيرا، هذا خبر جيد بالتأكيد، وليس لمستخدمي ون بلس الذين يمكنهم توقع دعم تحديثات النظام لأكثر من عامين وحسب، بل لجمهور أندرويد عامة، لأنه قد يشجع شركات أندرويد المنافسة لدعم تحديثات النظام الرئيسية لأكثر من عامين، ومن ثم تقليص الفجوة بينها وبين iOS في هذا الجانب.

اقرأ أيضا  تطبيقات أندرويد جديدة لا تفوتها هذا الاسبوع
المصدر 1